«إصلاح الوفد » يعلن اعتصامًا مفتوحًا بالحزب لحين إقالة «البدوي» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إصلاح الوفد » يعلن اعتصامًا مفتوحًا بالحزب لحين إقالة «البدوي»

اعتصام تيار إصلاح الوفد
اعتصام تيار إصلاح الوفد
كتب - محمد فتحي
نشر في: الجمعة 29 أبريل 2016 - 10:54 ص | آخر تحديث: الجمعة 29 أبريل 2016 - 10:54 ص

أعلن عدد من أعضاء تيار إصلاح الوفد الدخول في اعتصام مفتوح بمقر الحزب بالدقي، للمطالبة بإقالة السيد البدوي رئيس الحزب، اعتراضًا على تدهور الأوضاع داخل الحزب وتدني الوضع السياسي، بحسب النائب البرلماني فؤاد بدراوي.

ورفع المعتصمون الذين تجمعوا في الساحة الداخلية للحزب، لافتة كتبوا عليها «حزب الوفد سراج الدين.. مثل الوطني والفاسدين»، كما علقوا ملصقات داخل الحزب وعلى جميع أبوابه الداخلية كتبوا عليها «ارحل يا بدوي».

وتمركزت سيارتين تابعتين لقوات الشرطة أمام مقر الحزب تحسبًا لأي اشتباكات بين أنصار البدوي والجبهة المعارضة له جراء الاعتصام.

ووقعت مشادات كلامية تطورت لحد التشابك بالأيدي بين أنصار البدوي وأنصار بدراوي، الذين تمركزوا خلف بوابة الحزب ومنعوا مؤيدي رئيس الحزب من الدخول.

وقال النائب فؤاد بدراوي، إن "ما حدث داخل الوفد ليس اعتصامًا لكن نحن في بيتنا ونطالب برحيل البدوي وتولي المستشار بهاء أبو شقة سكرتير عام حزب الوفد، رئاسة الحزب بسحب اللائحة الداخلية".

وأضاف بدراوي لـ«الشروق»، أن "تدهور الأوضاع داخل الحزب والأزمة المالية الطاحنة فضلًا عن مشاكل الجريدة الورقية هي الأسباب التي أدت لمطالبتهم بإقالة البدوي"، لافتا إلى أن "تيار إصلاح الوفد يسعى إلى حشد الأعضاء من المحافظات للانضمام إلى الاعتصام الذي قد يطول لحين تحقيق مطالبهم".

من جانبه، قال محمد الشافعي، سكرتير مساعد لجنة الوفد بالقاهرة، إن "حالة من الغضب العام تجتاح الحزب بسبب سيطرة بعض الأشخاص المنتمين للحزب الوطني على الوفد، بمعرفة البدوي".

وأضاف الشافعي، لـ«الشروق»: "البدوي كان دينامو الحزب في الفترة الأولى من رئاسته وشهد الحزب حركة سياسية، لكن الدينامو توقف خلال الفترة الأخيرة وحدث تدهور في أوضاع الحزب".

في سياق متصل، قال بهاء الدين أبو شقة، سكرتير عام الحزب، في بيان له، إنه يرفض الدخول في أي حوار مع فؤاد بدراوي العضو المفصول من الوفد بعد اقتحامه مقر الحزب.

جاء هذا الرفض بعد اجتماع فؤاد بدراوى مع اللواء محمد الحسيني أمين صندوق حزب الوفد وطلب منه أن يتحدث مع المستشار بهاء الدين أبو شقه فكان رد أبو شقة أنه يرفض الجلوس أو الحوار مع فؤاد بدراوي، حيث إنه ليس عضوا في الوفد ولأنه اقترف جريمة اقتحام مقر الوفد خروجا على القانون.

كان المستشار بهاء الدين أبو شقه، اتصل بمدير أمن الجيزة، أمس الخميس، لحماية مقر الوفد من محاولة اقتحامه وهي المحاولة التى كان الوفد على علم بها من صباح أمس، وأصدر أبو شقه تعليماته للإدارة القانونية بالحزب بعمل بلاغ ضد المجموعة التى اقتحمت الحزب لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأكد سكرتير عام الحزب، أن "مؤسسات الوفد على قلب رجل واحد وأنه تم دعوة الهيئة العليا والهيئة البرلمانية ورؤساء اللجان العامة بالمحافظات واتحاد الشباب الوفدي واتحاد المرأة الوفدية واتحاد العمال الوفديين لاجتماع طارئ اليوم الجمعة الساعة الرابعة عصرا، لاتخاذ الإجراءات الكفيلة لحماية ممتلكات الحزب من أي عدوان عليها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك