سر جمالك فى كل الأوقات.. بشرة ناعمة وماكياج بسيط - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سر جمالك فى كل الأوقات.. بشرة ناعمة وماكياج بسيط


نشر في: الجمعة 29 أبريل 2016 - 10:03 ص | آخر تحديث: الجمعة 29 أبريل 2016 - 10:03 ص

المرأة تبحث دائما عن الجمال.. ترغب فى أن تكون صورتها على أكمل وجه فى عيون من ينظرون إليها.. تبذل الكثير من المال والجهد من أجل الحفاظ على رونقها.. عزيزتى المرأة سر جمالك فى البساطة.

العناية بجمال بشرتك ونعومتها والحرص على تنظيفها باستمرار يحميها من ظهور التجاعيد والحبوب، كما أن استخدام الماكياج البسيط يساعد على عدم إجهاد البشرة بالمواد الكيمائية التى تضر بها.

تخلصى من مشكلات بشرتك أولا واعتنى بالتفاصيل ثم ابدأى فى رسم حدودها بالقليل من الألوان حتى يتألق جمالك إلى الأبد.

أولا: مشكلات جمالك وكيفية العناية بها.

• البشرة الجافة


البشرة الجافة تفتقد الدهون على السطح لأنها تفقد الماء فى طبقاتها العليا. وتعمل التغيرات الجوية والمنتجات القوية والتلوث مع التدخين على أكسدة أنسجة البشرة. لذا ينبغى تعويضها بالدهون الأساسية التى تقوى طبقة الحماية التى تعلوها.

يمكن التخلص أيضا من جفاف البشرة بتناول الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية. أما الكريمات المستخدمة فلابد أن تحتوى على مواد مغذية للبشرة تحافظ على مرونتها ونعومتها. وزعى الكريم المرطب على بشرتك صباحا قبل الماكياج وفى المساء بعد إزالته فى حركة دائرية. احرصى أيضا على تجفيف البشرة جيدا بعد غسلها مع عدم استخدام الصابون. استبدلى البودرة بكريم الأساس على أن يحتوى على مواد مرطبة فائقة تساعد على ليونة الجلد.

• البشرة اللامعة


زيادة إفراز الدهون هو السبب الرئيسى للمعان البشرة بعد الماكياج. وتتأثر زيادة إفراز الدهون بالتغيرات التى تحدث فى الهرمونات على وجه الخصوص. أفضل طريقة للتخلص من هذة الزيادة هو الحرص على تنظيف البشرة باستمرار طول اليوم بمعدل كل ثلاث ساعات. استخدمى المناديل الورقية التى تعمل على امتصاص الدهون الزائدة على بشرتك واحرصى على تنظيفها جيدا فى حركة دائرية باتجاه عقارب الساعة قبل توزيع البودرة عليها. وضع البودرة دون تنظيف البشرة بعناية سيزيد من لمعانها بعد ربع ساعة فقط من وضع الماكياج. من المعروف أن الماكياج لا يثبت على البشرة الدهنية، لذا يجب التخلص من الدهون أولا قبل توزيع الماكياج خاصة فى مناطق تركيز الدهون وهى الجبهة وعند الأنف والذقن.

• الشفاة الجافة


إذا كنتى تعانين من تشقق الشفاة أو جفافها مع وجود بعض الزوائد الجلدية التى تظهر فى كثير من الأحيان على السطح فلا تستخدمى أحمر الشفاة مباشرة دون العمل على التخلص من مشكلة الجفاف أولا. احرصى على ترطيب شفتيك بتوزيع طبقة من الكريم عليها مع دعكها جيدا بأطراف الأصابع للتخلص من الجلد الزائد ثم الضغط عليها برفق باستخدام المناديل الورقية. كما يفضل وضع طبقة من زبدة الكاكاو فى المساء للعناية بشفتيك والعمل على ترطيبها. بعد ذلك استخدمى أحمر الشفاة بألوانه الهادئة التى تتناسب مع لون بشرتك بدرجات الباستيل المختلفة مع وضع طبقة من ملمع الشفاة بعدها لتثبيت اللون

• هالات العيون

من المشكلات التى تحتاج لعناية خاصة ولاتظهر نتائجها إلا بعد مرور مدة كافية، قد تكون الهالات بسبب قلة ساعات النوم التى تحصلين عليها وهى الأسهل فى علاجها من الهالات التى تحدث بسبب مشكلة صحية أخرى. قبل استخدام كريم مصحح الهالات عليك بتوزيع القليل من البودرة الشفافة ثم وزعى الكريم بالتربيت بخفة على ألا يكون لونه افتح كثيرا من لون الجلد حتى لا تستبدلى الهالات السوداء بأخرى بيضاء.

• الجفون الحمراء


صاحبات البشرة الفاتحة اللون يعانين من احمرار الجفون مع ظهور بعض الشعيرات الدموية الرفيعة بوضوح والتى تزيد مع التوتر والتقدم فى السن. ولإخفاء الاحمرار استخدمى ظل جفون من اللون الأصفر أو البيج مع توزيعه بأطراف الأصابع بعناية أو بواسطة فرشاة مسطحة للتخلص من آثار الاحمرار نهائيا.

• الحواجب الخفيفة


اذا كنتى تعانين من عدم كثافة شعر الحاجبين مما يسبب فى إصابة الوجه بالشكل الباهت فعليك بتكثيف شعيراتها. ارسمى خطوط بنفس شكل الشعر باستخدام البودرة الخاصة بذلك وبنفس لون الشعيرات ثم مشطيها فى اتجاه نمو الشعر حتى تبدو أقرب للصورة الطبيعية. كما يمكنك تغذية شعر الحاجبين فى المساء بدعكها بالجلسرين مع تمشيطها وفى الصباح اشطفيها حتى تنمو الشعيرات جيدا.

• الرموش المسطحة
صاحبات الشعر الكثيف يعانين من رموشهن المسطحة والتصاق الشعيرات ببعضها البعض مما يقلل من جمال العين. اعتنى برموشك فى المساء باستخدام ماسكرا قديمة قومى بغسلها جيدا ثم املأيها بالجلسرين أو زيت اللوز ومشطى بها رموشك فى المساء. بعد استخدام الماسكرا العادية أثناء الماكياج اثنى رموشك بأطراف أصابعك أو استخدام الآلة الخاصة بثنى الرموش لأعلى لتوسيع نظرة العين.

• الأظافر الصفراء
استخدام الطلاء ومزيل الطلاء بصورة مكثفة وعلى فترات متقاربة يضر بجمال أظافرك.. كما أن التدخين أيضا يسبب اصفرارها والطلاء الملون بالالوان الداكنة يترك أيضا أثره على لون الظفر الطبيعى.. للحفاظ على جمال أظافرك عليك العناية بيديك أولا وذلك بالحرص على ترطيبها كل مساء بالكريم فإذا كانت شديدة الجفاف يمكنك ارتداء قفاز من البلاستيك بعد دعك الكريم وتركه لمدة نصف ساعة حتى يساعد فى الترطيب. ادعك أظافرك بالليمون أو الجلسرين مع الحرص على استبدال الألوان الداكنة للطلاء باللون البيج أو الأبيض غير اللامع وترك الأظافر تتنفس بين كل استخدام وآخر.



• الظلال المتشققة
ظلال الجفون التى تحتوى على الكريم فى مكوناتها أصعب فى الثبات على الجفن بسبب نسيجها الناعم، أما ظل الجفون من البودرة فيعيبه تراكمة فى ثنايا الجفن بسبب العرق. وحتى يمكنك الحفاظ على ثبات ظل الجفون وعدم تشققها ضعى قليلا من البودرة الحرة ووزعيها جيدا على الجفن قبل توزيع الظلال.

• ثانيا: بساطة الماكياج


بعد العناية بجمال بشرتك والتخلص من المشكلات عليك، بوضع لمسات بسيطة من الماكياج الخفيف لإبراز جمال بشرتك.

الخطوة الأولى: اعدى البشرى لاستقبال الماكياج بوضع كريم خاص مرطب وتوزيعه عليه ثم تركه لمده ربع ساعة قبل استخدام كريم الأساس.

الخطوة الثانية: استخدمى كريم أساس من اللون البيج أو الوردى بحسب اللون المناسب لنوعية بشرتك ولونها الاساسى على أن يكون افتح درجة واحدة منها.. وزعيه عليها بالتربيت بخفة باستخدام أصابع اليد من الداخل إلى الخارج.

الخطوة الثالثة: استخدمى بودرة حرة من نفس لون كريم الاساس أو من اللون الشفاف ووزعيها على بشرتك باستخدام فرشاة عريضة.. مع التخلص من الزيادات مع التأكيد على منطقة الرقبة والأذن. أما إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف فيفضل عدم استخدام البودرة.

الخطوة الرابعة: وزعى أحمر الخدود برفق من اللون الخوخى أو البيج المائل للوردى على عظام الوجنتين من الداخل إلى الخارج باستخدام فرشاة عريضة.

الخطوة الخامسة: حددى العين من الداخل باستخدام قلم كحل من اللون الأسود على خط الرموش السفلية والعلوية للعين، وإذا كانت عيناك ضيقتان فاستبدلى اللون الأسود بالأبيض مع لمسات خفيفة من الأسود عند الأطراف.

الخطوة السادسة: وزعى ظل الجفون من ألوان الباستيل المناسبة للون العين أو اللون البيج الحيادى لماكياج أكثر بساطة.

الخطوة السابعة: ضعى طبقة من الماسكرا باللون المناسب على رموشك العلوية مع الحرص على ثنى طرف الرموش لأعلى، ثم اتركيها تجف قليلا وضعى طبقة أخرى أكثر كثافة مع الحرص على تفريق الرموش أثناء وضع الماسكرا حتى لا تلتصق الشعيرات ببعضها.

الخطوة الثامنة: لا تنس رسم الحاجبين باستخدام القلم الخاص أو البودرة بلون مماثل للون الشعيرات الطبيعية مع تمشيطها فى اتجاه نمو الشعر خاصة إذا كان حاجباك خفيفين.

الخطوة التاسعة: حددى الشفاة بقلم خاص من نفس لون احمر الشفاة من الداخل اذا كانتا مكتنزتين ومن الخارج اذا كنت من صاحبات الشفاة الرفيعة.. وزعى اللون بعدها باستخدام فرشاة رفيعة وتخلصى من اللون الزائد بتطبيق شفتيك على ورق مناديل حتى يصبح اللون بسيطا.. يفضل الألوان الهادئة التى تجعل جمالك أكثر طبيعية.

الخطوة العاشرة: استخدمى طلاء للأظافر أقرب ما يكون لونه للون أحمر الشفاة مع وضع طبقة من الملمع فى النهاية للحفاظ على اللمعان. اتركيه يجف تماما ثم ضعى طبقة من الكريم على يديك حتى تصبح أكثر نعومة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك