وزير الداخلية الأسبق: من يتهم الشرطة بقتل «ريجيني» «يبقى يهذي» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الداخلية الأسبق: من يتهم الشرطة بقتل «ريجيني» «يبقى يهذي»

وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم يوسف
وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم يوسف
أماني أبو النجا
نشر في: الجمعة 29 أبريل 2016 - 8:03 م | آخر تحديث: الجمعة 29 أبريل 2016 - 8:03 م
انتقد وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم يوسف، الاتهامات الموجهه إلى الشرطة المصرية بالتورط في مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، قائلا: «من يقول إن الشرطة قتلته يبقى بيهذي».

وأضاف «يوسف» خلال لقائه في برنامج «حوار خاص»، المذاع على فضائية «Ten»، الجمعة، أن قضية الضحية الإيطالي جنائية في المقام الأول، ولا يرى فيه بعدًا سياسيًا حتى الآن، مؤكدًا أن القضية مازالت محل بحث وهناك محاولة جادة لكشفها.

وأوضح أن القضية يجب أن تأخذ وقتها الكافي حتى يتم الكشف عن الجاني الحقيقي، خاصة أن هناك أركان للقضية مثل «آلة الجريمة والبصمات وظروف ارتكاب الواقعة»، قائلا: «هناك مصريين بالداخل أعطوا إيحاءً وهميًا للخارج بأن الشرطة هي التي قتلته، وهذا جزء من مخطط عالمي لاستغلال قضية (ريجيني) لضرب مصر».

وانتقد وزير الداخلية الأسبق دور عدد من وسائل الإعلام في هذه القضية، قائلا: «للأسف الكثير من الصحفيين يبحث عن السبق الصحفي على حساب مصلحة البلاد؛ لأن التسرع في نقل معلومات وتصريحات غير دقيقة يورط الدول كثيرًا».

وشهدت العلاقات المصرية الإيطالية توترًا شديدًا، بعد العثور على جثة الباحث الإيطالي جوليو ريجيني في شهر فبراير الماضي، وعليها آثار تعذيب، بعد اختفائه في ذكرة ثورة 25 يناير.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك