وزير الأوقاف: عيد العمال الحقيقي أن تصبح منتجاتنا علامة فارقة مميزة في الداخل والخارج - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الأوقاف: عيد العمال الحقيقي أن تصبح منتجاتنا علامة فارقة مميزة في الداخل والخارج

وزير الأوقاف الدكتور- محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور- محمد مختار جمعة
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 29 أبريل 2016 - 1:59 م | آخر تحديث: الجمعة 29 أبريل 2016 - 1:59 م

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن عيد العمال الحقيقي يتمثل في أن نعمل، وباتقان، لتصبح المنتجات المصرية بأيدى عمالنا علامة فارقة مميزة في مجال الصناعات في الداخل والخارج، مما يفتح لها أبواب التصدير مع العمل جميعا لاستمرار الأمن والاستقرار، وهو ما يؤكد عليه ديننا الإسلامي.

وأوضح وزير الاوقاف، في بيان اليوم الجمعة، بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، أن عيد العمال يتحقق كذلك بتوفير فرص الاستثمار التى توفر فرص العمل المنتجة، وهو ما تسعى الدولة جاهدة إليه وتعمل على تحقيقه من خلال المشروعات القومية الكبرى التي توفر فرص العمل الجاد لأبناء الوطن الجادين، وهو ما يتطلب الحرص على الأمن والاستقرار، والوقوف بالمرصاد في وجه دعاة الفوضى، ومن يعملون على تعطيل مسيرة الوطن.

وأشار إلى أن العيد الحقيقي هو أن نعمل على أن تصبح منتجات عمالنا علامة فارقة مميزة في مجال الصناعات في الداخل والخارج؛ بحيث يرى العامل ثمرة عمله، فيعتز بها، ويقطف ثمارها، ويعتز الوطن به ويجني معه ما يعود بالنفع والخير والرقي على أبناء الوطن جميعًا.

وشدد الدكتور جمعة على تكريم الإسلام للعمل والحرص على اتقانه، وللأيدى العاملة؛ وكذلك الحث على مفهوم العمل الشامل لكل ما هو من عمل الدنيا أو عمل الآخرة، كما لم يطلب الإسلام مجرد العمل، بل أكد على ضرورة اتقانه مشيرا إلى الآيات القرانية والأحاديث النبوية الشريفة التى تدعو للعمل واتقانه؛ وكذلك إلى عمل الأنبياء جميعا فى مهن مختلف.

وتابع، "عندما أمسك رسول الله «صلى الله عليه وسلم» بيد أحد أصحابه فوجدها خشنة من أثر العمل، قال «هذه يد يحبها الله ورسوله»، وقال (صلى الله عليه وسلم) «خيركم من يأكل من عمل يده»، كما أن نبي الله داود (عليه السلام) كان يأكل من عمل يده، وقال (صلى الله عليه وسلم) «منْ أَمسَى كالًّا مِنْ عَمَلِ يَدَيْهِ أَمْسَى مَغْفُورًا لَهُ»، وكان (صلى الله عليه وسلم) يقول«لأَنْ يَحْتَطِبَ أَحَدُكُمْ حُزْمَةً عَلَى ظَهْرِهِ خَيْرٌ مِنْ أَنْ يَسْأَلَ أَحَدًا فَيُعْطِيَهُ أَوْ يَمْنَعَهُ»".

وأوضح وزير الأوقاف، أن "فرحة العامل الحقيقية وهو يحتفل بعيد العمال أن يرى منتجه وثمرة يده تجوب الأسواق بالداخل والخارج، فيشعر أنه في عيد حقيقي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك