سان جيرمان يكتسح رين برباعية في الدوري الفرنسي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سان جيرمان يكتسح رين برباعية في الدوري الفرنسي

أ ف ب
نشر في: الجمعة 29 أبريل 2016 - 10:57 م | آخر تحديث: الجمعة 29 أبريل 2016 - 11:08 م

 

وجه باريس سان جيرمان البطل ضربة قاضية لحظوظ ضيفه رين بالمشاركة في دوري ابطال الموسم المقبل بعدما تغلب عليه 4-صفر اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي.

 

وكان رين بحاجة ماسة الى العودة لسكة الانتصارات التي حاد عنها في المراحل الثلاث السابقة من اجل الابقاء على حظوظه حسابيا بالحصول على المركز المركز الثاني او الثالث، لكنه اصطدم بالنادي الباريسي الذي فك عقدته امام ضيفه وحقق فوزه الثالث فقط عليه في المواجهات التسع الاخيرة التي جمعتهما على ملعب "بارك دي برينس".

 

وانتظر سان جيرمان الذي توج السبت الماضي بلقب كأس رابطة الاندية المحترفة على حساب ليل (2-1)، حتى الدقيقة 50 لافتتاح التسجيل بعد مجهود فردي رائع من البرازيلي ماكسويل ثم تسديدة صاروخية في سقف الشباك بعد تمريرة بالصدر من الاوروغوياني ادينسون كافاني.

 

واضاف السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الهدف الثاني في الدقيقة 54 بالجهة الخارجية لقدمه اليمنى بعد تمريرة من الارجنتيني انخل دي ماريا قبل ان يعزز تقدم فريقه بهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 78 من كرة صاروخية اطلقها من مسافة قريبة فارتدت من العارضة والى الشباك.

 

وهذه المرة الاولى التي يسجل فيها ابراهيموفيتش في الدوري الفرنسي هدفين او اكثر للمباراة الثالثة على التوالي، وهو رفع رصيده الى 34 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين بفارق هائل عن لاعب ليون الكسندر لاكازيت (18 هدفا).

 

واختتم كافاني المهرجان التهديفي لفريق المدرب لوران بلان بهدف رابع في الدقيقة 90 بتسديدة قوسية من الجهة اليسرى الى الزاوية اليسرى العليا لمرمى رين.

 

ورفع سان جيرمان الذي يملك مباراة مؤجلة والذي يسعى الى الثلاثية المحلية من خلال الفوز على غريمه مرسيليا في نهائي الكأس في 21 ايار/مايو، رصيده الى 89 نقطة مقابل 52 لرين الذي يتخلف بفارق 7 نقاط عن ليون وموناكو الثاني والثالث قبل مرحلتين على نهاية الموسم.

 

وحطم سان جيرمان الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات في موسم واحد بتحقيقه فوزه الثامن والعشرين، متفوقا بذلك على الرقم الذي حققه خلال موسم 2013-2014 (27)، كما عادل النادي الباريسي الرقم القياسي من حيث عدد النقاط في موسم واحد والمسجل باسمه في موسم 2013-2014 ايضا، وهو يملك بالتأكيد فرصة تحطيمه في مبارياته الثلاث الاخيرة ضد غازيليك اجاكسيو وبوردو ونانت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك