«سُكر مُر» فى مهرجان كالغارى لمجتمع الفنون العربية بكندا - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 3:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«سُكر مُر» فى مهرجان كالغارى لمجتمع الفنون العربية بكندا

سكر مر
سكر مر

نشر في: الجمعة 29 أبريل 2016 - 10:28 ص | آخر تحديث: الجمعة 29 أبريل 2016 - 10:28 ص

يشارك فيلم «سُكر مُر» للمخرج هانى خليفة فى الدورة الرابعة لمهرجان كالغارى لمجتمع الفنون والثقافة العربية، والذى يقام فى مقاطعة ألبرتا الكندية، خلال الفترة من 28 أبريل إلى 1 مايو.
ويعرض المهرجان 8 أفلام بواقع فيلمين لكل يوم، حيث تم تمديد المهرجان بعدما كانت مدته 3 أيام فقط فى الدورات الماضية، ليصبح اربعة ايام، على أن يتم عرض سُكر مُر يوم اليوم.
ومن جانبه عبر محمد عبدالمعطى مؤلف سُكر مُر عن فخره بمشاركة الفيلم فى مهرجان كالغارى، وهى السابعة فى مهرجانات سينمائية دولية بعد عدة مشاركات ناجحة فى السويد، المغرب، تونس ومصر.
وقال عبدالمعطى «النجاح النقدى وإقبال المهرجانات على الفيلم كان متوقعا، لأن الرهان كان على صناعة فيلم يجمع بين إعجاب الجمهور والمشاركة فى المهرجانات وهو ما تحقق بالفعل، وأدعو الجمهور العربى المقيم فى كندا لحضور عرض الفيلم».
ويحكى سُكر مُر قصة شخصيات كثيرة قد تتغير من النقيض إلى النقيض بشكل غير متوقع بسبب أحداث معينة قد يمرون بها، والبعض الآخر لا يتغير مهما مر بظروف قد تكسره. هناك علاقات تبدو مثالية من الخارج ولكن هذه المثالية قد تكون السبب فى عدم اكتمالها، وأخرى قد تبدو من الخارج مستحيلة، ولكنها تستمر لأسباب غير معقولة، وتدور أحداث الفيلم خلال 5 سنوات من الاضطراب السياسى والاجتماعى، تنعكس على علاقات عاطفية كان من المفترض أن تنتهى بالسعادة لأطرافها، ورغم هذا يتمسك الجميع بالأمل فى العام الجديد، لأنه لا أحد يعرف المستقبل.
سُكر مُر بطولة جماعية يشارك بها أحمد الفيشاوى، هيثم أحمد زكى، أيتن عامر، شيرى عادل، ناهد السباعى، أمينة خليل، نبيل عيسى، كريم فهمى، عمر السعيد وسارة شاهين.
وتعد منظمة كالغارى لمجتمع الفنون والثقافة العربية، منظمة غير طائفية تهدف للمساهمة فى دعم الفن والمشهد الثقافى من خلال تشجيع نشاطات منها السينما والكوميديا والفن البصرى عن طريق تقديم وجهة نظر إيجابية عن المجتمع العربى وطريقة معيشته كبديل لما يتم تصويره فى وسائل الإعلام، وتعريف الجمهور بالإنسانية والحب والفكاهة فى الحياة العربية اليومية، وعرض التاريخ الغنى والتنوع فى الثقافة العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك