أمين «القبائل العربية المصرية»: «هتك عرض» وراء مقتل المصريين فى ليبيا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين «القبائل العربية المصرية»: «هتك عرض» وراء مقتل المصريين فى ليبيا

كتب ــ ماهر عبدالصبور:
نشر في: الجمعة 29 أبريل 2016 - 9:42 م | آخر تحديث: الجمعة 29 أبريل 2016 - 9:42 م

كشف أمين عام جمعية القبائل العربية المصرية، مجدى رسلان، عن تفاصيل جديدة فى حادث مقتل العمال المصريين فى ليبيا.
وقال رسلان لـ«الشروق» نقلا عن مصادر ليبية إن 3 سائقين ليبيين هتكوا عرض شاب سورى فاستنجد بالمصريين الـ16 لإنقاذه، إلا أن شجار الطرفين تطور إلى أن انتهى بمقتل السائقين الثلاثة وهروب المصريين فى الصحراء الليبية، بعدها احتجزتهم سرية حماية مدينة بنى وليد.
وأوضح أمين عام جمعية القبائل العربية المصرية أن السرية سلمت المصريين ــ الذين كان معهم سورى وإثيوبى فى رحلتهم ــ إلى أهالى السائقين، حيث قتلوهم بالأسلحة النارية.
ووجه رسلان اللوم إلى سرية بنى وليد فى تسليم المصريين إلى أهالى القتلة، متوجها بالشكر إلى المجلس الاجتماعى لبنى وليد وورفلة، وتابع «ننتظر ما ستسفر عنه التحقيقات الليبية فى الحادث».
يذكر أن عضو المجلس الاجتماعى لقبائل ورفلة، عبدالحميد الشندولى، قال فى رواية أخرى إن القتلى المصريين فى الواقعة 14 وليس 16، مشيرا إلى أن شجارا وقع بينهم وآخرين وبين عدد من الليبيين أدى إلى مقتل 3 من شباب بنى وليد.
وأكد الشندولى فى تصريحات إعلامية أن عدم معرفة المصريين بمسالك الطرق أوقعهم فى يد مسئولى بوابة أمنية اقتادوهم إلى السجن، وهناك اعترفوا بارتكاب الواقعة، وحينما علم أهالى القتلى بمكان تواجدهم توجهوا بالأسلحة النارية وقتلوهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك