ضبط شخصين جمعا 50 مليون جنيه من المصريين بالخارج - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط شخصين جمعا 50 مليون جنيه من المصريين بالخارج

كتب – مصطفى عطية
نشر في: السبت 29 أبريل 2017 - 7:02 م | آخر تحديث: السبت 29 أبريل 2017 - 7:02 م

تمكنت إدارة مباحث الأموال العامة برئاسة اللواء علي سلطان، من ضبط موظف بالمعاش اشترك مع آخر، وقاما بنشاط بنوك متنقلة من جمع مدخرات وأموال المصريين العاملين بالخارج وتوصيلها لذويهم داخل البلاد، بلغ حجم تعاملاتهما 50 مليون جنيه خلال عامين.

كانت قد وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تفيد تلقى بعض المواطنين للعديد من التحويلات المالية من أشخاص مختلفين داخل وخارج البلاد دون وضوح طبيعة العلاقة بينهم. وتم تشكيل فريق بحث من إدارة مكافحة جرائم غسل الاموال بالاشتراك مع فرع الإدارة بالوجه القبلي، أسفرت تحرياته عن ان وراء ذلك النشاط كل من "ساهر .ا " 29 عاما "يعمل بإحدى الدول العربية، ومقيم بالجيزة، و"أحمد .م" 62 عام ، موجه بالتربية والتعليم بالمعاش، ومقيم بالمنيا.

وأضافت التحريات أنهما يقوما بتجميع مُدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية من خلال الأول المتواجد بالخارج وتوفيرها لبعض التجار والمستوردين راغبى الحصول على العملة الأجنبية اللذين يقومون بإيداع مايعادل قيمتها بالجنية المصري وبأسعار السوق السوداء بحساب الثاني بأحد البنوك ليقوم بدورة بسحبها وتوصيلها لذوى العاملين بالخارج من أبناء محافظته والمحافظات المجاورة نقدا أو بموجب حوالات بريدية مقابل عمولة قدرها 1% فضلا عن فارق سعر العملة مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون المشار إليه.

وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الثاني وبمواجهته بارتكابه الواقعة مع الأول، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عامين قرابة 50 مليون جنيه. وتم تحرر المحضر اللازم وإحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك