«رحيق 25» لماجدة رمزي يجسد تعبيرات ومشاعر المرأة في كل الأوقات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«رحيق 25» لماجدة رمزي يجسد تعبيرات ومشاعر المرأة في كل الأوقات


نشر في: السبت 29 أبريل 2017 - 5:37 م | آخر تحديث: السبت 29 أبريل 2017 - 5:37 م

من خلال 50 لوحة زيتية، استطاعت الفنانة ماجدة رمزى فى معرضها الجديد "رحيق 25" أن تجسد المشاعر الخاصة بشخصية المرأة المصرية من خلال أنماط مختلفة، حيث تعكس اللوحات اللحظات المتباينة فى حياة المرأة بين تفاؤل وحزن وفرح وشموخ وغير ذلك من الحالات المزاجية المختلفة.

أكد أليكسي تيفانيان مدير المركز الثقافى الروسى الذى استضاف المعرض، عن سعادته بإبداعات ماجدة رمزى وأن المركز الثقافى الروسي حريص على أن تكون أبوابه مفتوحة للفنانين المصريين ليكون جسرا للتواصل الثقافى بين الشعبين.

تقول الفنانة ماجدة رمزى أن اختيارها اسم "رحيق 25" للتعبير عن المعرض والذى يرتبط بعمرها الفنى، والذى يمثل رحيق الزهور لتلك السنوات التى جسدت من خلالها مشاعر المرأة فى مختلف أنماط الحياة.

وتابعت رمزى أن اللوحات تمثل حريتها فى التعبير فى الأعمال التى ملئتها برمزية الشكل واللون والأشكال الهندسية والتى منحت اللوحات الحركة والجيوية والعمق.

أكدت د. إيمان نجم على أهمية الثقافة باعتبارها القوة الناعمة التى تقرب الشعوب من بعضها وتزيدنا معرفة ببعض ويبقى الفن هو الأقوى تأثيرا على نفوسنا.

كما رحب شريف جاد مدير النشاط الثقافى بالمركز الثقافى الروسي، باختيار الفنانة ماجدة رمزى للمركز الروسي للاحتفال باليوبيل الفنى لها وهو ما يعكس الدور الفعال للمركز الروسي للتواصل مع المبدعين المصريين.

والجدير بالذكر أن الفنانة ماجدة رمزى منحت وسام فارس للفنون الشرقية من البرلمان الأوروبى ببروكسل عام 2015، كما نالت درع المرأة العربية للإبداع ضمن أفضل 10 سيدات على مستوى الوطن العربى فى يناير 2017، وهى عضو الاتحاد العالمى للفنانين من أجل السلام وحاصلة على ميدالية الريشة الفضية ولقب فنانة لأجل
السلام العالمى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك