«التعليم»: أرقام جلوس الثانوية العامة فى المدارس 11 مايو - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: أرقام جلوس الثانوية العامة فى المدارس 11 مايو

أرشيفية
أرشيفية
كتبت ــ نيفين أشرف:
نشر في: السبت 29 أبريل 2017 - 7:42 م | آخر تحديث: السبت 29 أبريل 2017 - 7:42 م

قال رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة رضا حجازى، إنه سيتم تسليم أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للمدارس فى 11 مايو المقبل، تمهيدا لتسليمها للطلبة.
وأوضح حجازى فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم، أن عدد الطلاب الذين سجلوا استمارات دخول الامتحانات بلغ 589 ألفا و388 طالبا، فيما لايزال العمل جاريا لحصر الراسبين من العام الماضى، الذين يؤدون الامتحانات لهذا العام، لافتا إلى أن عددهم قد يصل إلى 30 ألف طالب.
وطالب حجازى الطلاب بالاحتفاظ برقم الجلوس، مُشددا على أن اصطحاب الرقم شرط لدخول لجنة الامتحان، فيما تم زيادة عدد اللجان إلى 1643 لجنة لتقليل الأعداد داخل اللجان لتتم السيطرة عليها.
ونفى رئيس امتحانات الثانوية العامة ما تردد بشأن عقد لجان خاصة لأبناء الشخصيات المهمة، وقال: «لا توجد أى لجان خاصة نهائيا إلا فى معهد الأورام ومستشفى 57357».
وبالنسبة للمراقبين والمصححين، قال إن الوزارة انتهت من إجراء المقابلات الشخصية لاختيارهم، مشيرا إلى استبعاد جميع المراقبين الذين حدثت فى لجانهم العام الماضى أحداث عنف أو غش، أو الذين قصروا فى أداء مهمتهم على أكمل وجه.
وأعلن حجازى، عن الانتهاء من خطة نقل أوراق أسئلة الامتحانات إلى جميع المحافظات بالتنسيق مع مديرى المديريات التعليمية، مؤكدا أن الصناديق الخاصة بنقل أسئلة البوكليت لن يتم فتحها إلا داخل اللجان، منعا لحدوث أى تسريب للأسئلة، وتابع: «طبع الأسئلة هذا العام سيكون فى إحدى الجهات السيادية، ولن تطبع فى الوزارة حتى لا يحدث أى تسريب كما حدث العام الماضى».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك