فيديو.. وزير السياحة: زيارة بابا الفاتيكان «تاريخية».. ونروج دوليًا للرحلة المقدسة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير السياحة: زيارة بابا الفاتيكان «تاريخية».. ونروج دوليًا للرحلة المقدسة

يحيى راشد وزير السياحة
يحيى راشد وزير السياحة
أحمد العيسوي
نشر في: السبت 29 أبريل 2017 - 9:10 م | آخر تحديث: السبت 29 أبريل 2017 - 9:10 م

قال يحيى راشد وزير السياحة، إن زيارة بابا الفاتيكان البابا فرانسيس الأول، تاريخية بكل المقاييس وقدمت دعمًا سياسيًا واجتماعيًا وسياحيًا لمصر.

وأضاف «راشد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن أكثر من 100 قناة فضائية غطت زيارة البابا إلى مصر وإشادته بها باعتبارها أرض السلام وملجأ العائلة المقدسة، ما يمثل دعاية لا تقدر بمال لأنها لم تكن مدفوعة الأجر، موضحًا أن وزراة السياحة تسعى للاستفادة من الزيارة، لأن الأمن والاستقرار هم أساس دعم وتنشيط السياحة.

وأشار إلى وجود تعاون بين وزارة السياحة والكنيسة لإخراج الزيارة بصورة ناجحة، والتسويق لرحلة العائلة المقدسة، موضحًا أنه سيتم العمل على الترويج عالميًا لرحلة الأرض المقدسة باعتبارها مزار سياحي لكل العالم وليس المسيحيين فقط.

وأكد أن الزيارة حققت نجاحًا باهرًا على كافة المستويات وقدمت دفعة كبيرة لمصر، مضيفًا أنه تم الاتفاق مع الكنيسة المصرية على الأماكن التي تتناولها رحلة العائلة المقدسة منذ فترة، وأن الوزراة وضعتها بصورة رسمية منذ 3 أشهر كمزار سياحي.

ولفت إلى إطلاق حملات تسويقية للرحلة المقدسة عبر البرامج الترويجية ووسائل التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى الاستعانة بكلمات من خطاب البابا في مصر وإضافتها في إعلانات تعرض على الفضائيات الأجنبية للترويج للرحلة المقدسة وأن مصر أرض السلام.

وغادر بابا الفاتيكان مصر، السبت، بعد زيارة بدأت أمس الجمعة، وعقد خلال يومها الأول لقاءات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، والإمام أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بينما شهد اليوم قداسًا إلهيًا بستاد الدفاع الجوي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك