الشريف يتسلم استمارة تقييم على مستوى المحافظات للارتقاء بمنظومة النظافة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 3:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشريف يتسلم استمارة تقييم على مستوى المحافظات للارتقاء بمنظومة النظافة

وزير التنمية المحلية هشام الشريف
وزير التنمية المحلية هشام الشريف
كتب ــ أحمد عجاج:
نشر في: السبت 29 أبريل 2017 - 8:32 م | آخر تحديث: السبت 29 أبريل 2017 - 8:32 م

تسلم وزير التنمية المحلية هشام الشريف استمارة تقييم «النظافة والمرور والإشغالات ومخالفات البناء» بالأحياء على مستوى كل محافظة، لمراجعتها، حيث تحتوى الاستمارة على ثلاثة تقييمات «ممتاز وجيد ومقبول»، وسيتم التعامل مع رؤساء الأحياء المعنيين للنهوض بمستوى النظافة كل فى نطاق حيه ومسئوليته بناء على هذه التقييمات.

وقالت مصادر بالوزارة، إن الشريف وجه المحافظين بتكثيف التعامل مع ملف النظافة بما يحقق صورة أفضل فى الشوارع، والعمل على زيادة الجولات من قبل التنفيذيين بمختلف المواقع لمتابعة العمل على أرض الواقع لرفع كفاءة أداء جميع الخدمات بعيدا عن الاعتماد على التقارير المكتبية.

وأوضحت المصادر لـ«الشروق»، اليوم، أن الوزير قرر بدء تنفيذ برامج عمل على الأرض لمواجهة مشكلة النظافة لتحقيق الاستدامة والاستمرارية، إضافة إلى تفعيل دور جهاز التنسيق الحضارى مرة أخرى وإعطائه صلاحيات متابعة أعمال المحليات، طبقا للقواعد التى ستسرى على جميع الأعمال التى تنفذ بمختلف المناطق.

وأشارت المصادر إلى أن مشكلة القمامة بالمحافظات لن تحل إلا بمشاركة مجتمعية يشارك فيها المواطن، لافتين إلى أن ذلك يتحقق ضمن الحملة التى أطلقها الوزير بعنوان «يلا نشارك»، وتهدف إلى تعاون المواطنين مع الاجهزة التنفيذية، لحل المشكلة.

كان وزير التنمية المحلية التقى عددا من المحافظين على مدى الأسبوعين الماضيين لمناقشة العمل على تحسين مستوى النظافة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك