بالفيديو - قذيفة مارسيلو ورأسية رونالدو تنقذ ريال مدريد من كمين فالنسيا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو - قذيفة مارسيلو ورأسية رونالدو تنقذ ريال مدريد من كمين فالنسيا

د ب أ
نشر في: السبت 29 أبريل 2017 - 6:34 م | آخر تحديث: السبت 29 أبريل 2017 - 6:35 م

ارتدى البرازيلي مارسيلو عباءة الأبطال وأنقذ فريقه ريال مدريد من فخ التعادل وقاده لفوز ثمين ومتأخر 2 / 1 على بلنسية اليوم السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الأسباني ليقترب الفريق خطوة جديدة من منصة التتويج باللقب المحلي.

ولحق غرناطة بفريق أوساسونا إلى دوري الدرجة الثانية لكرة القدم في أسبانيا بهزيمته 1 / 2 أمام مضيفه ريال سوسييداد اليوم السبت في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

على استاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة مدريد ، أكد الريال استعادة اتزانه بعد سقوطه في لقاء "الكلاسيكو" أمام برشلونة وحقق الفريق انتصاره الثاني على التوالي بالتغلب على بلنسية 2 / 1 .

وثأر الريال لهزيمته أمام بلنسية 1 / 2 في لقاء الدور الأول كما تقدم الفريق خطوة مهمة على طريق استعادة اللقب المحلي بعدما اجتاز عقبة صعبة في مسيرته بالبطولة.

ورفع الريال رصيده إلى 81 نقطة لينفرد مجددا بصدارة جدول المسابقة بفارق ثلاث نقاط أمام برشلونة الذي يحل ضيفا على اسبانيول في وقت لاحق اليوم في مباراة أخرى بنفس المرحلة وتتبقى للريال مباراة مؤجلة.

وتجمد رصيد بلنسية عند 40 نقطة في المركز الثاني عشر بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي.

وأنهى الريال الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 27 .

وفي الشوط الثاني ، أهدر رونالدو ضربة جزاء للفريق في الدقيقة 57 وكاد الفريق يدفع الثمن غاليا عندما سجل دانيال باريخو هدف التعادل لبلنسية في الدقيقة 82 في مرمى فريقه السابق ولكن مارسيلو أحرز هدف الفوز الثمين للريال في الدقيقة 86 .

وبدأت المباراة بفرصة ذهبية لبلنسية اثر تمريرة طولية لعبها دييجو ألفيس حارس مرمى بلنسية من ضربة حرة أمام منطقة جزاء فريقه ووصلت الكرة على رأس سيرخيو راموس مدافع الريال والذي حاول إبعادها ولكنه ممرها خلفية ليستحوذ عليها سانتياجو مينا مهاجم بلنسية ويسددها في اتجاه المرمى لترتد من الحارس إليه حيث سددها مجددا ولكن الكرة ارتطمت بالقائم الأيسر وخرجت لركنية.

وفرض بلنسية سيطرته على مجريات اللعب في الدقائق الأولى وحاول مارتين مونتويا اختراق دفاع الريال والتوغل داخل منطقة الجزاء اثر هجمة منظمة لبلنسية في الدقيقة السادسة ولكن الكرة ارتطمت بقدم كاسيميرو وخرجت لركنية لم تستغل جيدا.

وتخلى الريال عن انكماشه الدفاعي وبدأ محاولاته الهجومية لكنه فشل في اختراق دفاع بلنسية المنظم.

وشهدت الدقيقة 12 أول فرصة حقيقية للريال عندما تلاعب رونالدو بالدفاع في الناحية اليمنى ولعب تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليمنى وقابلها لفرنسي كريم بنزيمة بضربة رأس ولكن الكرة ذهبت في متناول الحارس دييجو ألفيس.

وأهدر فابيان أوريانا لاعب بلنسية فرصة ذهبية لفريقه في الدقيقة 17 اثر تمريرة بينية لعبها لويس ناني من الناحية اليمنى ولكن أوريانا تسرع وسدد الكرة بلا اتقان من داخل منطقة الجزاء لتخطئ الكرة المرمى.

ورد بنزيمة بتسديدة مباغتة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة التالية ولكنها لم تسفر عن شيء.

بمرور الثلث ساعة الأول من المباراة ، مالت كفة اللعب لصالح الريال الذي أصبح الأكثر هجوما وانتشارا في الملعب.

ونال دانيال باريخو إنذارا في الدقيقة 21 للخشونة مع الكولومبي خيمس رودريجيز نجم الريال.

وسدد رونالدو الضربة الحرة صاروخية ولكن الكرة مرت كالسهم أعلى العارضة مباشرة.

ونال أنطونيو لاتوري (لاتو) إنذارا في الدقيقة 25 للخشونة مع دانيال كارفاخال. وعاند الحظ خيمس الذي سدد الضربة الحرة ببراعة في اتجاه الزاوية البعيدة لكنها مرت مباشرة خارج الزاوية العليا اليمنى للمرمى.

وأسفر ضغط الريال عن هدف التقدم بتوقيع رونالدو في الدقيقة 27 حيث لعب كارفاخال تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليمنى وقابلها رونالدو بضربة رأس قوية لتسكن الكرة المرمى على يمين الحارس.

وباءت محاولات بلنسية لتسجيل هدف التعادل بالفشل كما عاند الحظ الريال في أكثر من فرصة لينتهي الشوط الأول بتقدم الريال 1 / صفر.

وفي الشوط الثاني ، واصل الفريقان هجومهما المتبادل وكاد بنزيمة يحرز الهدف الثاني للريال في الدقيقة 55 بعدما راوغ دفاع بلنسية داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة بيمناه لكن الكرة ارتدت من القائم الأيسر.

ولم يتردد الحكم بعدها بثوان في احتساب ضربة جزاء للريال عندما سقط الكرواتي لوكا مودريتش داخل منطقة الجزاء اثر التحام من باريخو.

وسدد رونالدو ضربة الجزاء في الدقيقة 57 ولكن الحارس تألق وتصدى لها ببراعة.

وتوالت محاولات الفريقين الهجومية في الدقائق التالية ولكن الحظ عاندهما في أكثر من فرصة خطيرة.

وحالف الحظ بلنسية في الدقيقة 82 عندما اخترقت تسديدة باريخو من ضربة حرة الزاوية العليا اليمنى لمرمى الريال بعدما فشل نافاس في إبعادها بأطراف أصابعه ليكون هدف التعادل لبلنسية.

ورغم هذا ، لم ييأس الريال واستأنف محاولاته لتسجيل هدف الفوز وتحقق له ما أراد في الدقيقة 86 عندما راوغ مارسيلو دفاع بلنسية على حدود منطقة الجزاء ثم سدد الكرة في الزاوية البعيدة على يسار الحارس ليكون هدف الفوز الثمين.

وتجمد رصيد غرناطة عند 20 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير بفارق عشر نقاط عن ليجانيس صاحب المركز السابع عشر قبل آخر ثلاث مباريات من الموسم.

وفي المقابل ، عزز سوسييداد آماله في المشاركة بمسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي ورفع رصيده إلى 61 نقطة ليتقدم إلى المركز السادس مؤقتا.

وأنهى سوسييداد الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله المكسيكي كارلوس فيلا في نهاية الشوط.

وفي الشوط الثاني ، تعادل غرناطة بهدف سجله أدريان راموس في الدقيقة 65 لكن خوان ميجيل (خوانمي) سجل هدف الفوز لسوسييداد في الدقيقة 84 ودفع بغرناطة إلى الهبوط رسميا قبل المراحل الثلاثة الأخيرة من الموسم.

ومني غرناة اليوم بالهزيمة الخامسة على التوالي وهي التاسعة للفريق مقبل تعادل واحد فقط في آخر عشر مباريات خاضها بالمسابقة ليهبط الفريق برفقة أوساسونا المتذيل والذي هبط للدرجة الثانية قبل مباريات هذه المرحلة بعدما تجمد رصيده عند 18 نقطة.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك