الجيش اليمني يعلن مقتل 20 مسلحًا من الحوثيين وقوات «صالح» بمعارك في ميدي - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجيش اليمني يعلن مقتل 20 مسلحًا من الحوثيين وقوات «صالح» بمعارك في ميدي

الجيش اليمني
الجيش اليمني
صنعاء - د ب أ
نشر في: السبت 29 أبريل 2017 - 10:06 م | آخر تحديث: السبت 29 أبريل 2017 - 10:06 م

قتل 20 مسلحا من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، اليوم السبت، في معارك مع رجال الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، بمحافظة حجة.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة على حسابه بموقع "فيسبوك"، إن "عددا من الانقلابيين (الحوثيون وقوات صالح) قتلوا وجرح آخرون في عملية نوعية للجيش الوطني داخل مدينة ميدي، طهرت خلالها عددا من الأبنية والتحصينات والخنادق التي كانت تتمركز فيها المليشيات داخل الأحياء الغربية لمدينة ميدي".

ونقل المركز عن محمد سالم الخولاني، قائد اللواء 82 مشاة قوله: "إن قوات الجيش الوطني مشطت مواقع الانقلابيين في المنطقة الغربية بعد عمليات إسناد مكثفة قامت بها مدفعية الجيش الوطني والتحالف العربي تمكنت خلالها من تطهير منطقة كدف أم القراقر، كما طهرت خنادق وتحصينات كانت تتنقل عبرها الميليشيات في أحياء المدينة المحاصرة، بالإضافة إلى قطع خط الإمداد الترابي الذي يربط أطراف مدينة ميدي بمزارع الجر ".

وأكد الخولاني أن، قرابة 20 من مسلحي الميليشا لقوا حتفهم كما جرح العشرات منهم، إلى جانب اغتنام الجيش الوطني كمية من الأسلحة المتنوعة.

وأفاد الخولاني بأن الفرق الهندسية نفذت عملية مسح وتطهير شاملة للمناطق والمواقع المحررة "حيث تمكنت الفرق من انتزاع قرابة ثلاثين عبوة ناسفة وألغاما مختلفة الأحجام والمهام زرعتها الميليشيا قبل فرارها من تلك المباني والمواقع".

وتدور معارك عنيفة بين الطرفين في جبهة ميدي منذ أكثر من عامين، استطاعت من خلالها قوات الجيش الوطني بمساندة قوات التحالف العربي من السيطرة على ميناء ميدي ومواقع استراتيجية أخرى في محيط المدينة القريبة من الشريط الحدودي مع السعودية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك