«الوطنية للصحافة» تنتهي من تشكيل لجانها الداخلية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوطنية للصحافة» تنتهي من تشكيل لجانها الداخلية

كتبت-ليلى عبدالباسط
نشر في: السبت 29 أبريل 2017 - 8:28 م | آخر تحديث: السبت 29 أبريل 2017 - 8:28 م

عقدت الهيئه الوطنية للصحافة اجتماع مساء اليوم برئاسة وكيل الهيئة عبدالله حسن لاعتذار رئيس الهيئة كرم جبر عن حضور الاجتماع والذي ناقشت فيه قانون تنظيم الصحافة والاعلام وتشكيل باقي لجان الهيئة.

وقال وكيل الهيئة عبدالله حسن، في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع: " شكلنا 6 لجان وهم اللجنة القانونية برئاسة المستشار عادل بريك ولجنة الشكاوى برئاسة عضو المجلس مجدي البدوي ولجنة العلاقات الخارجية عضو المجلس شارل فؤاد، ولجنة الشؤون المالية محمد الهواري، ولجنة التنمية البشرية التدريب والتطوير علاء ثابت، ولجنة تقويم الأداء الصحفي والتقييم برئاسه دكتور علم الدين".

وأضاف: "تمت مناقشة ملاحظات الأعضاء حول 15 ماده من أصل 127 مادة بقانون تنظيم الصحافة والإعلام"، مشيرا إلى اعتذار رئيس الهيئة عن حضور الاجتماع لأمر شخصي.

ولفت حسن إلى أن أبرز المواد كانت حول ضوابط التعين والصحفيين في المؤسسات فضلا عن تعريف المؤسسات الكبرى وتحديد بعض المفاهيم.

واستطرد: "سنكمل باقي القانون في اجتماعنا القادم والمقرر انعقاده الأحد المقبل"، مشيرا إلى أنه وفقا لقانون الهيئة عليهم تقديم رأيهم حول القانون قبل 19 مايو لعقد جلسة استماع لهم بعدها.

وأكد أن الهيئة حريصة على حقوق الصحفي ووجباته قائلا: "دورنا النهوض بالمؤسسات وعودة ريادة الصحافة المصرية".

ونفى حسن وجود أي خلاف بين أعضاء الهيئة حول الترشيحات المتعلقة برؤساء تحرير الصحف ومجالس الإدارات وما يثار من آراء معارضة، مضيفا: "نتناقش بروح من الود والصداقة وملتزمين بالقانون الذي ذكر شروط وليس معايير".

وأضاف: "لم نحدد أسماء بعد وكل ما يتوارد من أنباء غير صحيح والهيئة مستقلة ووحدها المنوطه بالاختيارات"، مؤكدا في الوقت نفسه احترام الهيئة وتقديرها لرئيس المجلس الاعلى للاعلام مكرم محمد احمد ككقامة صحفية كبيرة.

جاء ذلك ردا على تصريحات رئيس المجلس الأعلى للإعلام مكرم محمد أحمد، في حوار صحفي، بأن الهيئات الإعلامية الثلاثة عقدت اجتماع مع ممثلي من الرئاسة لمناقشة اختيار رؤساء مجالس وإدارات وتحرير الصحف القومية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك