برشلونة يتفوق على اسبانيول ويستعيد صدارة الليجا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برشلونة يتفوق على اسبانيول ويستعيد صدارة الليجا

الألمانية
نشر في: السبت 29 أبريل 2017 - 11:41 م | آخر تحديث: السبت 29 أبريل 2017 - 11:41 م
استعاد فريق برشلونة صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه اسبانيول 3/صفر في ديربي كاتالونيا اليوم السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة.

ورفع برشلونة رصيده في الصدارة إلى 81 نقطة متفوقا بفارق الأهداف فقط أمام ريال مدريد الذي تغلب في وقت سابق اليوم على ضيفه بلنسية 2/1، وتتبقى له مباراة مؤجلة.

وظل اسبانيول في المركز التاسع برصيد 50 نقطة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم تقدم المهاجم الاوروجوياني لويس سواريز بهدف لبرشلونة في الدقيقة 50 وتبعه لاعب الوسط الكرواتي الدولي إيفان راكيتيتش بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 76 ثم عاد سواريز وسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه قبل ثلاث دقائق من النهاية.

وحقق برشلونة فوزه الرابع على التوالي ليحافظ على آمال التتويج بلقب الدوري الأسباني بجانب لقب كأس ملك أسبانيا عندما يواجه ديبورتيفو الافيس في المباراة النهائية يوم 27 أيار/مايو المقبل، بعد أن خرج الفريق من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا على يد يوفنتوس الإيطالي.

وبدأت المباراة وسط محاولات هجومية متتالية من جانب فريق اسبانيول بحثا عن تسجيل هدف مباغت قد يقوده لتحقيق فوز مفاجئ على العملاق الكاتالوني.

وكان بمقدور خوسيه مانويل خورادو أن يفتتح التسجيل لاسبانيول في الدقيقة السادسة بعدما تلقى تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء من فيليبي كايسيدو لكنه فشل في استثمارها.

واستشعر برشلونة الخطورة مع مرور الوقت وبدأت تحركات الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي في تشكيل ازعاج مستمر على مرمى الحارس دييجو لوبيز لكن دون أن ينجح في الوصول إلى الشباك.

وفرض برشلونة سيطرته تماما على مجريات اللعب وظهر البرازيلي نيمار العائد بعد انتهاء فترة إيقافه لثلاث مباريات، بمستوى رائع وشكل مع زميليه ميسي ولويس سواريز خطورة مستمرة على مرمى أصحاب الأرض.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي برشلونة دون أن ينجح الفريق في استغلال تلك الفرص على النحو الأمثل أما بسبب غياب الدقة في اللمسة الأخيرة أو بسبب صلابة دفاع اسبانيول، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبعد مرور خمس دقائق من بداية الشوط الثاني افتتح مهاجم منتخب اوروجواي لويس سواريز التسجيل لبرشلونة بعد خطأ فادح من خواردو لاعب وسط اسبانيول ليستغل سواريز الموقف لصالحه ويسجل في الشباك.

وكاد نيمار أن يسجل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 55 بعدما انفرد تماما بالمرمى لكنه سدد بغرابة شديدة بجوار القائم.

واهدر نيمار فرصة جديدة لبرشلونة في الدقيقة 60 بعدما سدد كرة قوية من على خط منطقة الجزاء لكن دييجو لوبيز أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

وأنقذ الحارس الألماني مارك اندري تير شتيجن مرمى برشلونة من هدف مؤكد في الدقيقة 70 وتصدى ببراعة لتسديدة بعيدة المدى من خواردو.

وأضاف الكرواتي إيفان راكيتيتش الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 76 بعدما تلقى تمريرة سحرية من ميسي داخل منطقة الجزاء ليسدد مباشرة بقدمه اليسرى في الشباك.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة سجل سواريز الهدف الثاني له والثالث لبرشلونة بعدما استغل خطأ المدافع أرون مارتين في تشتيت تمريرة ميسي من أمام المرمى مباشرة ليسدد بكل هدوء في الشباك.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك