متحدث الحكومة: تراجع إيرادات قناة السويس أكثر من 50%.. وانخفاض 600 ألف بأعداد السائحين - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 1:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الحكومة: تراجع إيرادات قناة السويس أكثر من 50%.. وانخفاض 600 ألف بأعداد السائحين

محمد شعبان
نشر في: الإثنين 29 أبريل 2024 - 10:06 م | آخر تحديث: الإثنين 29 أبريل 2024 - 10:06 م

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، موقف مصر الثابت الرافض لأي عملية عسكرية في منطقة رفح الفلسطينية، مشيرا إلى تأكيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على ضرورة وقف إطلاق النار وحل الدولتين، وذلك على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في المملكة العربية السعودية اليوم.

وقال خلال تصريحات لبرنامج «على مسئوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الإثنين، إن الحديث عن سعي إسرائيل لاقتحام منطقة رفح الفلسطينية سيؤدي إلى ضغوط هائلة على الحدود المصرية، وإلى حالة نزوح جماعي للفلسطينيين تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وأوضح أن مصر سبق وأن حذرت من مخاطر مثل هذه العمليات على مختلف المستويات، ورفضها التام لتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه، منوها أن إيرادات قناة السويس تراجعت أكثر من 50% نتيجة تداعيات الأحداث في غزة وعلاقتها بالبحر الأحمر، فضلا عن تراجع 600 ألف في أعداد السياحة الوافدة منذ مطلع العام.

وأكد أن مصر قدمت خلال السنوات الماضية وما زالت تقدم جميع الخدمات للمقيمين من غير المصريين، لافتا أن «الجهات الدولية والإقليمية قد أشادت بالنموذج المصري في احتضان المهاجرين، ووصفته بأنه من أفضل النماذج على مستوى العالم».

وأشار إلى أن مصر تعامل المهاجرين معاملة المواطنين على صعيد التعايش والاحتضان والخدمات، مؤكدا أن «مصر تقدم نموذجًا ناجحًا في رعاية المقيمين غير المصريين» وأضاف أن الدولة تستهدف التواصل مع الجهات المانحة من أجل دعم مصر في تحمل أعباء استضافة نحو 9 ملايين مهاجر، والتي تقدر بأكثر من 10 مليارات دولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك