السبت.. 20 سنة «تخت عربي» على مسرح الجمهورية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السبت.. 20 سنة «تخت عربي» على مسرح الجمهورية

فرقة التخت العربي بقيادة ياسر معوض
فرقة التخت العربي بقيادة ياسر معوض
الشروق
نشر في: الجمعة 29 مايو 2015 - 7:51 م | آخر تحديث: الجمعة 29 مايو 2015 - 7:51 م
تحتفل فرقة التخت العربي بقيادة ياسر معوض بمرور 20 عاما على تأسيسها، وذلك خلال حفل تقيمه في الثامنة مساء غدا السبت على مسرح الجمهورية.

وبهذه المناسبة أعدت الفرقة برنامج فني متميز يضم مختارات من عيون تراث الطرب منها «أنساك، إنت عمري، هو صحيح الهوا غلاب، خي خي، النهر الخالد، إمتى الزمان، جميل جمال، زينة، ياجميل ياجميل، ماقالى وقلتله، ياحاسدين الناس، ودع هواك، أبو سمرة السكرة، جميل وأسمر، ثلاث سلامات، سماح، لعبة الأيام، تمرحنة، تاكسي الغرام، المليحة، مال الشام، عيرتني بالشيب، مال القمر، أحلف بسماها، يا أغلى اسم في الوجود، صورة، الصهبجية» .

يذكر أن فرقة التخت العربي منذ تأسيسها اهتمت بتقديم أهم الأعمال التراثية الموسيقية والغنائية والتي ساهمت في تشكيل جزء من تاريخ الفنون في مصر والوطن العربي.

وتضم «الفرقة» نخبة من أمهر العازفين والمطربين كما احتلت مكانة متميزة في الساحة الفنية بعد تقديمها العديد من الحفلات الناجحة في مختلف دول العالم العربية والأجنبية منها ليبيا، الأردن، تونس، العراق، الكويت، قطر، البحرين، الإمارات، سلطنة عمان والسعودية إلى جانب مشاركتها في مهرجانات دولية متخصصة وحصولها على جوائز دولية منها جائزة الإبداع من مهرجان الموسيقى والغناء في إسطنبول بتركيا عام 2010.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك