فلسطين تسحب طلب تعليق عضوية الكيان الصهيونى فى «الفيفا» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فلسطين تسحب طلب تعليق عضوية الكيان الصهيونى فى «الفيفا»

أحمد غنيم
نشر في: الجمعة 29 مايو 2015 - 3:33 م | آخر تحديث: الجمعة 29 مايو 2015 - 4:02 م

 

أعلن جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطينى لكرة القدم سحب طلب تعليق عضوية الكيان الصهيونى فى الإتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا.

الرجوب برر هذا القرار بعد تلقيه إتصالات عديدة من كبار المسئولين عن الكرة فى العالم على غرار ميشيل بلاتينى رئيس الإتحاد الأوروبى لكرة القدم، عيسى حياتى رئيس الإتحاد الأفريقى، فضلاً عن عدد من المهتمين بشئون كرة القدم حول العالم.

وقال الرجوب فى كلمته أمام الجمعية العمومية للإتحاد الدولى "الفيفا": "قررت سحب طلب تعليق عضوية الكيان الصهيونى فى الفيفا بعد عدة إتصالات من بيها إتصال مع الجنوب أفريقى طوكيو صديق زعيم جنوب افريقيا الراحل نيلسون مانديلا بأن كرة القدم يجب أن تستعمل فى السلام وليس الحرب".

وشدد الرجوب فى كلمته على أنه مع سحب تعليق العضوية، فإن يطلب من كونجرس "الفيفا" رفع الكارت الأحمر فى وجه ثلاثة أشياء ينبغى أن يتم إنهاء معاناة الكرة الفلسطينية فيها، وهى حرية الحركة، منع مظاهر العنصرية، وضرورة إيقاف 5 أندية صهيونية أنشئت فى مستوطنات صهيونية عن ممارسة أنشطتها على الأراضى الفلسطينية المحتلة.

"الفيفا" أعلن من جانبه بحث طلب الرجوب تشكيل لجنة من قبل الجمعية العمومية للإتحاد الدولى لبحث إجراءات تسهيل حركة الرياضيين الفلسطنيين داخل الأراضى المحتلة.

 

 

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك