«عسيري»: مساعدات إيران الإغاثية لن تكفّر عن سلاحها الذي يقتل اليمنيين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عسيري»: مساعدات إيران الإغاثية لن تكفّر عن سلاحها الذي يقتل اليمنيين

احمد العسيري
احمد العسيري
سمير الوشاحي
نشر في: الجمعة 29 مايو 2015 - 10:18 م | آخر تحديث: الجمعة 29 مايو 2015 - 10:18 م
قال العميد أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن، إن مساعدات إيران الإغاثية لن تكفّر عن سلاحها الذي يقتل اليمنيين، مشيرا إلى أن إيران أساس المشكلة اليمنية وهي من تمد ميليشيات الحوثي بالسلاح.

وأضاف «عسيري» خلال تصريحات أوردتها قناة «العربية الحدث»، الجمعة، أن عملية إعادة الأمل مستمرة لردع ميليشيا الحوثي وحماية حدود السعودية، مؤكدا تصدي قوات التحالف لأي عملية تهريب أسلحة داخل اليمن.

وأوضح أن قوات التحالف تنفذ عمليات لدعم المواطن اليمني، حيث استمرار دعم المقاومة واللجان الشعبية لوجستيا، مطالبا المجتمع الدولي بإجبار الحوثيين على تنفيذ القرارات الدولية.

وتابع: «الميليشيات تستخدم البنى التحتية والمدارس كمخازن أسلحة»، مشيرا إلى خرق ميليشيات الحوثيين للهدنة التي أعلنتها السعودية في وقت سابق من الشهر الجاري.

وحول تنفيذ تنظيم «داعش» لعميات إرهابية داخل المملكة العربية السعودية مؤخرا، أكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي أن هجمات داعش امتداد لإرهاب القاعدة والحوثيين.

يشار إلى تمكن الجهات الأمنية السعودية من إحباط محاولة تنفيذ عملية إرهابية انتحارية، تستهدف المصلين في جامع العنود في مدينة الدمام، ما أسفر عن مقتل وإصابة 8 أشخاص، من بينهم الانتحاري الذي فجر نفسه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك