سفير مصر ببرلين: الرئيس سيلقي بـ250 رجل أعمال ألمانى خلال زيارته لـ«برلين» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر ببرلين: الرئيس سيلقي بـ250 رجل أعمال ألمانى خلال زيارته لـ«برلين»

أماني أبو النجا
نشر في: الجمعة 29 مايو 2015 - 1:19 ص | آخر تحديث: الجمعة 29 مايو 2015 - 2:27 ص

قال السفير محمد حجازى السفير المصري فى برلين، إن زيارة الرئيس لألمانيا هامة جدًا، مؤكداً أن كافة القيادات الألمانية عبرت عن اهتمامها الشديد بالزيارة.

وأضاف هاتفيًا لبرنامج «القاهرة اليوم»، المذاع على قناة «اليوم»، الخميس، أن برنامج زيارة الرئيس سيكون مشحون، مؤكدًا أن ألمانيا ترى أن الأمن القومي المصري مرتبط بأمن المنطقة ومصالحها بالشرق الأوسط، كما تعتبر مصر هي حائط الصد الأول ضد الإرهاب.

وأوضح أن القيادة الألمانية تنظر لمصر كفرصة واستثمارية هامة، موضحاً أن بوصلة الاستثمار والتمنية ستتجه لها فى الفترة المقبلة، مؤكداً أن الاستثمار فى مصر هو استثمار فى المستقبل، مضيفًا: «جزء كبير من أجندة الرئيس السيسى الاقتصادية موجه للاستثمار والتجارة الألمانية بمصر، فسيتم إقامة منتدي اقتصادي فى اليوم الأول من الزيارة وسيلتقي الرئيس بـ 250 رجل أعمال ألماني، كما سيوجه رسالة فى نهاية المنتدى لطمأنة المستثمرين للاستثمار فى مصر».

وأكد على قدرة السلطات الألمانية على حسن إدارتهم للزيارة، بالإضافة لدعم أبناء الجالية المصرية بألمانيا للرئيس، للتأكيد على الاجماع الشعبي داخليًا وخارجياً لقيادته فى أوروبا.

وعن اليوم الثاني لزيارة الرئيس السيسى قال سفيرنا بألمانيا، إن اليوم الثانى سيتخصص للقاء الرئيس بالشركات الكبري، بخلاف اليوم الأول للزيارة المخصص للصناعات الصغيرة والمتوسطة، موضحاً أن حجم الاسثمارات الالمانية بمصر وصل لـ 4.5 مليار يورو للعام الحالى.

وكشف حجازى عن تفاصيل زيارة وزير السياحة خالد رامي لألمانيا اليوم، موضحاً أنه ألتقي بقيادات العمل السياحي الألماني ووجه لهم الدعوة للمشاركة فى لقاء الرئيس برجال الأعمال، قائلا: «في عام 2010، جاء لمصر مليون و200 ألف سائح، ولعام 2013 انخفض عدد السائحين الألمان لـ 350 ألف سائح، وزاد العدد فى 2014 لـ900 ألف سائح».

وأشار «حجازي» إلى تنظيمه رحلة سياحية فى ديسمبر الماضي لـ1200 من وكلاء السياحة الألمانية، لمدينتى الأقصر وأسوان، لأنها من المقاصد السياحية المهمة في العالم، معرباً عن أمله فى عودة السياحة الألمانية بقوة لمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك