تقرير - المتحولون فى يوم زعامة بلاتر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير - المتحولون فى يوم زعامة بلاتر

محمد كمال النجمى
نشر في: الجمعة 29 مايو 2015 - 10:02 م | آخر تحديث: الجمعة 29 مايو 2015 - 10:02 م

 

كسب بلاتر ولاية جديدة ، وهى بالتأكيد ليست جديدة على العجوز السويسرى ، فهو رجل يعشق لعبة الانتخابات ، يكفى أن كل انتخابات الاتحادات فى العالم تقام على الطريقة "البلاترية" .

المثير فى الأمر ليس فوز بلاتر مرة أخرى ، لكن ذلك التحول العجيب الذى ظهر على ثلاث شخصيات تناقضت اقوالها وافعالها تماماً .

ونستعرض فى التقرير التالى هذه الأسماء التى كانت ربما مثيرة للنقد والتعجب فى وقت واحد .

1- جبريل الرجوب

 

رئيس الاتحاد الفلسطينى لكرة القدم ، ظل مراراً وتكراراً يدافع عن حق بلاده فى حرية الحركة والتنقل ولعب مبارياتها الودية والرسمية فى ملعبها ، وكذلك جاء إلى مقر الفيفا يوم الانتخابات مطالباً بوقف عضوية الكيان الصهيونى .

لكن الأمر اختلف 360 درجة مع اقتراب انتهاء التصويت وبدء الفرز ، فرأينا الرجل يتنازل عن طلبه ويسحبه من جدول اعمال كونجرس الفيفا .

والسؤال هنا ..ماذا حدث للرجوب ؟ ..وكيف تخلى عن طلبه ؟ .

2- ميشيل بلاتينى

 

 

رئيس الاتحاد الأوروبى خرج قبل يوم واحد من الانتخابات رافضاً أى مقترح لتأجيلها ومنادياً الدول الأعضاء فى "اليويفا" بضرورة دعم الأمير على بن الحسين .

ولم يقف عند ذلك فقط ، بل أكد أنه طلب من بلاتر الأستقالة الفورية وترك الفرصة لتغيير جديد يحدث فى اروقة "الفيفا" .

وحينما انسحب الأمير على انهال بلاتينى بالتهانى لنظيره السويسرى وكأنه كان ينتظر ذلك الانسحاب ! ..فكيف تغيرت الأمور بين ليلة وضحاها .

بلاتينى خرج بعد الانتخابات يطالب بلاتر - الذى طالب باستقالته امس - بأن يحدث التغيير الجذرى فى صفوف "الفيفا" وأن يقود اولى خطوات الأصلاح .

3- ديفيد جيل

 

 

المدير التنفيذى السابق لمانشستر يونايتد أعلن فى اعقاب فضيحة الفيفا أنه لن يستمر فى المنظومة الكروية العالمية اذا ما كتب لبلاتر الفوز بولاية جديدة .

جيل نفسه حصل على منصب نائب رئيس الفيفا ، وحضر الكونجرس 65 كاملاً .

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك