وزيرة السكان: خطة استراتيجية لتنمية السكان حتى 2030.. وتعاون كبير من الوزارات لإنجاحها - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة السكان: خطة استراتيجية لتنمية السكان حتى 2030.. وتعاون كبير من الوزارات لإنجاحها

الدكتورة هالة يوسف، وزيرة الدولة لشؤون السكان
الدكتورة هالة يوسف، وزيرة الدولة لشؤون السكان
أماني أبو النجا
نشر في: الجمعة 29 مايو 2015 - 10:16 م | آخر تحديث: الجمعة 29 مايو 2015 - 10:16 م
قالت الدكتورة هالة يوسف، وزيرة الدولة لشؤون السكان، إن "الزيادة السكانية مشكلة حقيقية في مصر؛ لأنها لا تتناسب مع حجم الموارد المتاحة، فضلا عن انخفاض معدلات التنمية البشرية؛ وبالتالي فهذه الزيادة تمثل عبء كبير على الدولة".

وأضافت خلال لقائها في برنامج "تلت التلاتة"، المذاع على قناة "أون تي في"، الجمعة، أن الخطة الاستراتيجية التي تتبناها الوزارة حاليًا حتى 2030، تهدف إلى تنمية الخصائص السكانية للمواطنين وتحسين أوضاعهم، وهو ما سينعكس على تقليل معدلات المواليد تدريجيًا.

وأوضحت أن هذه الاستراتيجية ليس متعلقة بالمرأة فقط ولكنها تخص تنمية الشباب باعتبارهم يمثلون 60% من تعداد السكان، وتهتم بالرجل لأنه يشارك بنسبة كبيرة في اتخاذ قرار الإنجاب، بالإضافة إلى تركيزها على وضع خطة لتنمية مهارات الأطفال.

وقالت وزيرة السكان إن الوزارة وضعت مؤشرًا لترتيب المحافظات طبقًا لحجم احتياجها في كل القطاعات، تمهيدًا لتنفيذ برامج لتحسين أوضاع السكان في القرى الأكثر احتياجًا داخل كل محافظة، مؤكدة على وجود تعاون كبير من جانب الوزارات المختلفة على تنفيذ الخطة وإنجاحها، وإرادة حقيقية من العاملين بالوزارة على تحقيق أهدافها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك