وزير دفاع لبنان: الجيش يسيطر على عرسال ويحاصر المسلحين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير دفاع لبنان: الجيش يسيطر على عرسال ويحاصر المسلحين

وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل
وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل

نشر في: الجمعة 29 مايو 2015 - 12:04 م | آخر تحديث: الجمعة 29 مايو 2015 - 12:04 م

أكد وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل، سيطرة الجيش على بلدة عرسال وتلالها ومحاصرة المسلحين في جرود البلدة، مشيراً إلى أن غالبية أهالي البلدة مع الدولة فيما هناك أقلية مع التكفيريين والتنظيمات الإرهابية.

وذكرت صحيفة «النهار» اللبنانية، أن تصريحات وزير الدفاع جاء خلال جلسة مجلس الوزراء الخميس، ردا على مداخلتي وزير الخارجية جبران باسيل، ووزير الصناعة حسين الحاج حسن، اللذين حذرا من خطورة الوضع في بلدة عرسال التي يتواجد مسلحو جبهة النصرة وداعش في جرودها.

وقال «مقبل»، إن تنفيذ الجيش اللبناني عملية أمنية في عرسال من شأنه أن يوقع ضحايا في صفوف المدنيين لكن الجيش سيقوم بما هو مناسب في الوقت المناسب، وأوضح أن معارك حزب الله والجيش السوري في جبال القلمون أدت الى إنسحاب نحو 15 في المئة من المسلحين الى جرود بلدة عرسال لكن الجيش اللبناني يحاصرهم.

وعن تعيين قائد جديد للجيش اللبناني، قال وزير الدفاع إن التشكيك في قائد الجيش العماد جان قهوجي مرفوض تماماً، لافتاً إلى أن التمديد الأول له جاء من قبل وزير الدفاع السابق فايز غصن الذي ينتمي إلى «تكتل التغيير والإصلاح» الذي يتزعمه العماد ميشال عون، ولم يثر ذلك التمديد أي اعتراض أو طعن دستوري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك