ضبط وكيل مكتب بريد بجامعة أسوان لاستيلائه على مليون و900 ألف - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط وكيل مكتب بريد بجامعة أسوان لاستيلائه على مليون و900 ألف

جامعة اسوان - ارشيفية
جامعة اسوان - ارشيفية
محمد أبو عوف
نشر في: الجمعة 29 مايو 2015 - 4:29 م | آخر تحديث: الجمعة 29 مايو 2015 - 4:29 م
تمكنت الأجهزة الأمنية بمباحث البريد، الجمعة، من ضبط وكيل مكتب بريد أسوان، بعد اختلاسه مبالغ مالية كبيرة من داخل المكتب وإبلاغ أحد العملاء عنه إثر اكتشافه الواقعة والتلاعب في دفتر الحساب الخاص به.

تلقي اللواء السيد جاد الحق، مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، إخطارًا يفيد بورود معلومات عن تلاعب وكيل مكتب بريد جامعة أسوان، في أرصدة العملاء واختلاس مبالغ مالية منها لنفسه دون وجه حق، وبإجراء التحريات والفحص المستندي أكدت صحة المعلومات.

وأضافت التحريات، أنه في غضون عام 2013، أبان عمل "سيف. أ"، (30 عامًا)، بمكتب بريد جامعة أسوان، استغل وظيفته وعلاقاته بعملاء المكتب من أساتذة الجامعة واحتفاظه بدفاتر خاصه بهم في الاستيلاء على مبالغ مالية من تلك الدفاتر بلغت قيمتها مليون و900 ألف جنيه، وإمعانًا في ذلك قام بالتوقيع بالدفاتر الموجودة بحيازته بما يفيد إجراء عمليات سحب وإيداع وهمية دون علم أصحابها، واكتشف أحد العملاء للواقعة فأسرع بالإبلاغ عنها.

وتابعت: «بعد علم المذكور بملاحقته أمنيًا انقطع عن عمله وغادر محل إقامته، وعقب تقنين الإجراءات، نجحت أجهزة الأمن في ضبط المتهم بمحطة سكك حديد الجيزة، بعد استصدار إذن من النيابة، عقب وصول أسرته للمحة على رحلة القطار قادمة من أسوان».

وبمواجهة المتهم، اعترف بارتكابه الواقعة، وأضاف بقيامه بعرض ممتلكاته للبيع لسداد المبلغ المستولي عليه، وتم تحرير محضر رقم 3 أحوال إدارة شرطة البريد، وتم إرساله لقسم شرطة أول أسوان لقيده وعرضه على النيابة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك