«مصدر أمني»: توافد رؤساء المجالس القضائية بالدول العربية على القاهرة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مصدر أمني»: توافد رؤساء المجالس القضائية بالدول العربية على القاهرة

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي
القاهرة أ ش أ
نشر في: الجمعة 29 مايو 2015 - 8:59 م | آخر تحديث: الجمعة 29 مايو 2015 - 8:59 م
توافد رؤساء المجالس القضائية بالدول العربية على مطار القاهرة الدولي، الجمعة، للمشاركة في المؤتمر التمهيدي لإنشاء الاتحاد العربي للقضاء الإداري.

وأفادت مصادر أمنيه بمطار القاهرة الدولي بأن المطار استقبل، اليوم ، رئيس مجلس القضاء الأعلى الأردني هشام أحمد فالح التل، ورئيس مجلس القضاء الأعلى الفلسطيني على جميل مصطفى، حيث وصلا إلى القاهرة على متن طائرة الخطوط الأردنية القادمة من عمان.

كما وصل وفود من البحرين والإمارات ومن المقرر أن يتواصل توافد الوفود العربية المشاركة في المؤتمر التمهيدي لإنشاء الاتحاد العربي للقضاء الإداري حتى صباح غد.

ويناقش المؤتمر البروتوكول الخاص بإنشاء الاتحاد العربي للمحاكم الإدارية ، والاتفاق على صياغته النهائية، ويهدف إنشاء اتحاد بين المحاكم الإدارية إلى تبادل الخبرات والمعارف في مجال القضاء الإداري وتنظيم وتنمية التعاون بكافة سبله بين أعضاء الاتحاد وتوطيد الصلات فيما بينهم، بالإضافة إلى تشجيع البحوث والدراسات القانونية المتعلقة بالقضاء الإداري وخاصة ما يتعلق بحقوق الإنسان والمساهمة في نشر الثقافة القانونية في المجتمعات العربية ، ومن المقرر أن يلقي المستشار جمال ندا رئيس مجلس الدولة، الكلمة الافتتاحية للمؤتمر والذي يعقد غدًا السبت.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك