«مميش»: دخلنا موسوعة «جينيس» بأكبر عملية تكريك في العالم - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مميش»: دخلنا موسوعة «جينيس» بأكبر عملية تكريك في العالم

سمير الوشاحي
نشر في: الجمعة 29 مايو 2015 - 11:43 م | آخر تحديث: الجمعة 29 مايو 2015 - 11:47 م
مميش: العمل لا ينقطع ووصلنا إلى تكريك 500 مليون متر مكعب
رئيس هيئة قناة السويس: مشروع التنمية بالقناة سيوفر مليون فرصة عمل للشباب
قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة تعبر عن رمز للإرادة المصري، مشيرا إلى اشتراك مليون مصري في حفر قناة السويس، من أصل 4 ملايين مواطن هم سكان مصر عام 1859 وقت بدء حفر القناة.

وأضاف «مميش» خلال حواره لبرنامج «ممكن» الذي يعرض على شاشة «سي بي سي»، الجمعة، أن حروب أكتوبر والنكسة بدأت من قناة السويس والآن الحرب ضد الإرهاب تبدأ من قناة السويس.

وأوضح رئيس هيئة القناة أن الهدف من مشروع تنمية محور قناة السويس هو إيجاد فرص عمل جديدة للشباب، من أجل احتوائهم، متابعا: «عندما لا يجد الشاب فرصة عمل يفقد الأمل».

واستطرد: «وفقا للحسابات مشروع التنمية بالقناة سيوفر مليون فرصة عمل للشباب ونسعى لإيجاد حياة كاملة لهم بجوار القناة، خلال 15عاما، سيكون هناك مجتمع جديد يعيش بجوار القناة».

وأكد أن هيئة القناة مهتمة حاليا بزيادة دخل القناة عن طريق زيادة الخدمات البحرية، مشيرا إلى أن هدف الهيئة هو تحويل قناة السويس من مجرى مائي إلى قاطرة التنمية في مصر.

وأكمل: «العمل لا ينقطع ليل نهار، ونجحنا في القيام بأكبر عملية تكريك في العالم والتي وصلت إلى تكريك 500 مليون متر مكتب، ودخلنا بها لموسوعة جينيس»، مشيرا إلى أن عام 2014 شهد تحقيق أكبر عائد في تاريخ قناة السويس.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعطى إشارة البدء لمشروع حفر قناة السويس الجديدة، في أغسطس الماضي من خلال تفجير ساتر ترابي لتبدأ بعده أعمال الحفر من خلال المعدات الثقيلة والعمال.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك