«داعش» تسيطر على مطار سرت في ليبيا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«داعش» تسيطر على مطار سرت في ليبيا

داعش - ارشيفية
داعش - ارشيفية
طرابلس - الفرنسية
نشر في: الجمعة 29 مايو 2015 - 3:55 م | آخر تحديث: الجمعة 29 مايو 2015 - 3:55 م
سيطر تنظيم داعش، على مطار مدينة سرت الليبية بعدما غادرت القوات الموالية لحكومة طرابلس القاعدة التي يضمها في إطار "إعادة تمركز" في المنطقة، بحسب ما أفاد متحدث باسم هذه القوات.

وقال محمد الشامي، رئيس المركز الإعلامي لغرفة العمليات المشتركة التابعة لرئاسة الأركان العامة الموالية لسلطات العاصمة، لوكالة "فرانس برس"، "قاعدة القرضابية بسرت في إيدي تنظيم داعش".

وأضاف "أخلت القوة التي كانت متمركزة في القاعدة مواقعها فيها في وقت متاخر من مساء أمس، في إطار عملية إعادة تمركز تهدف إلى التركيز على تامين منطقتي المحطة البخارية وهراوة".

وتابع: "دخل بعد ذلك عناصر التنظيم إلى القاعدة التي اخليت بالكامل ولم يتبق فيها سوى طائرة عسكرية لا تعمل ولا يمكن تصليحها".

يشار أن قاعدة القرضابية التي تقع على بعد نحو 20 كلم جنوب سرت مسقط رأس معمر القذافي، تضم مطار المدينة الذي لطالما استضاف رؤساء دول ومسؤولين في عهد النظام السابق.

وقال تنظيم داعش، في تغريدة على موقع "تويتر"، اليوم، إن اشتباكات وقعت بين عناصره والقوات الموالية لحكومة طرابلس "في كافة محاور مدينة سرت"، معلنا "السيطرة الكاملة على قاعدة القرضابية الجوية".

وتشهد ليبيا منذ سقوط نظام معمر القذافي، عام 2011، فوضى أمنية ونزاعا على السلطة تسببًا بانقسام البلاد بين سلطتين، حكومة وبرلمان معترف بهما دوليًا في الشرق، وحكومة وبرلمان يديران العاصمة بمساندة تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى "فجر ليبيا".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك