وزير النقل: حارات خاصة لسيارات «النقل الثقيل» ضمن المشروع القومي للطرق - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل: حارات خاصة لسيارات «النقل الثقيل» ضمن المشروع القومي للطرق

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 29 مايو 2016 - 11:55 م | آخر تحديث: الأحد 29 مايو 2016 - 11:55 م
قال الدكتور جلال السعيد، وزيرالنقل والمواصلات، إن الطرق التي يتم بناءها ضمن المشروع القومي للطرق، يراعى فيها تخصيص حارات خاصة لسيارات النقل الثقيل؛ ما يقلل من الحوادث.

وأضاف "السعيد" خلال لقائه في برنامج "هنا العاصمة"، المذاع على قناة "سي بي سي"، الأحد، أن 98.6% من نقل البضائع يتم عبر الطرق، والباقي يتم من خلال النقل النهري والسكك الحديدية، وبالتالي تتعرض الطرق لانهيارات كبيرة؛ نتيجة زيادة الاعتماد عليها، مؤكدًا أن التأثير التدميري لسيارة نقل على الطريق يعادل 10 آلاف سيارة ملاكي.

وتابع: "الوزارة تسعى لمعالجة الخلل الجسيم في حركة نقل البضائع بين المحافظات، من خلال زيادة سعر السولار، لتشجيع الشركات على نقبل بضائعها عبر النقل النهري والسكك الحديدية، فضلا عن التنسيق مع وزارة التموين لكي تنقل منتجاتها إلى القرى من خلال القطارات".

وأوضح أن الأراضي التي تقع على جانبي الطرق التي يتم تنفيذها ضمن المشروع القومي للطرق، ستكون منزوعة الملكية، لتُستخدم في تنفيذ مشروعات تنموية، وتدر عائدًا ماديًا على الدولة.

وأضاف: "من ضمن المقترحات المطروحة، عمل شبكات إلكترونية ترصد حركة السيارات على الطرق، بحيث يتم تخصيص ضريبة استهلاك طريق على كل سيارة، ليتم دفعها عند تجديد رخصة القيادة".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك