بالفيديو.. «البرغوثي»: إسرائيل «أعدمت» المبادرة الفرنسية «بشكل وقح» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «البرغوثي»: إسرائيل «أعدمت» المبادرة الفرنسية «بشكل وقح»

الدكتور مصطفى البرغوثي
الدكتور مصطفى البرغوثي
آلاء إمام
نشر في: الأحد 29 مايو 2016 - 8:55 م | آخر تحديث: الأحد 29 مايو 2016 - 8:55 م
قال أمين عام المبادرة الوطنية، وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني، الدكتور مصطفى البرغوثي، إن إسرائيل رفضت مباردة فرنسا لإعادة المفاوضات مع فلسطين بشكل «وقح»، ويسيء لكل الأطراف المشاركة بالمبادرة، مؤكدًا أن إسرائيل أعدمت المبادرة الفرنسية قبل تطبيقها.

وأضاف «البرغوثي»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «ستوديو الأخبار» المذاع على قناة «ten»، الأحد، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعلن رفض المبادرة، على الرغم من محاولة مصر وفرنسا التدخل، لرغبة إسرائيل بتنفيذ مشروعها بتهويد الضفة الغربية والقدس، مشيرًا إلى أنه ين يتغير أي شيء في القضية الفلسطينية بدون فرض عقوبات ومقاطعة على إسرائيل أو الضغط عليها، وتصعيد دور المقاومة الشعبية الفلسطينية.

وتابع: «المبادرة العربية قدمت تنازلات بالاعتراف بدولة إسرائيل دون انتزاع الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة، وعودة اللاجئين لأراضيهم»، مشيرًا إلى تصريحات بعض القادة الإسرائيلين عن حكومة «نتنياهو»، من انتشار الفاشية داخل الحكومة، وعدم احترام أي حاكم دولة بالعالم لحكومة «نتنياهو» أو تصديق وعوده.

وأكد أن تغيير ميزان القوى وقيام الحركة الشعبية، ومقاطعة ومعاقبة إسرائيل، هو بديل للمفاوضات التي ليس لها أهمية، على حد قوله.

وطالب عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، الدول العربية بعدم الخضوع للولايات المتحدة الأمريكية، قائلًا: «على العرب الوقوف مع فلسطين، وتقديم الدعم للشعب الفلسطيني».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك