رئيس الوزراء يوجه بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء والوقود - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء يوجه بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء والوقود

المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء
المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء

نشر في: الأحد 29 مايو 2016 - 6:39 م | آخر تحديث: الأحد 29 مايو 2016 - 6:39 م

- شريف إسماعيل يستعرض الاستعدادات الجارية لزيارة رئيس وزراء المجر لمصر الثلاثاء المقبل
- تدعيم أسطول السكك الحديدية بعربات جديدة للدرجتين الثانية والثالثة

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، سلسلة اجتماعات الأحد، مع وزراء التعاون الدولى والكهرباء والنقل، لاستعراض عدد من ملفات العمل الهامة بصفة عامة، والمشروعات التنموية والخدمية الجارى تنفيذها بصفة خاصة، والتى تستهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى كافة القطاعات.

واستهل رئيس الوزراء اللقاءات، باجتماع مع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، حيث وجه رئيس الوزراء بضرورة العمل على ترشيد استهلاك الكهرباء والوقود، باعتبار ذلك ضرورة ملحة لتخفيف اعباء الاستيراد والضغط على النقد الاجنبى، وبما يعود بالنفع على المواطنين.

وفى هذا الصدد عرض وزير الكهرباء تقريراً شاملاً حول ترشيد وتحسين كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة، أكد خلاله أن قطاع الكهرباء والطاقة يولي اهتماماً خاصاً بتوفير التغذية الكهربائية لكافة المواطنين، والارتقاء بمستوى الخدمة من أجل النهوض بمستوى معيشة المواطن ورفاهيته حيث يتم توفير الطاقة الكهربائية لنحو31 مليون مشترك يمثلون مختلف قطاعات الاستهلاك، وذلك في الأوقات المناسبة ووفقاً لمعايير فنية واقتصادية عالمية, مشيراً إلى أن الإجراءات التى إتخذتها إدارة الترشيد بالشركة القابضة لترشيد إستهلاك الكهرباء، شملت توزيع لمبات الليد بقدرات (4,6,9 وات) على المستهلكين بمختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح وزير الكهرباء أن اجمالى ما تم توزيعه من لمبات الليد حتى 28/5/2016، قد وصل إلى 8 ملايين لمبة ليد، من اجمالى 12 مليون لمبة ليد تم توريدها، وأنه جارى استكمال توريد باقى اللمبات حتى يصل العدد إلى 13 مليون لمبة ليد بقدرات مختلفة لتوزيعها علي شركات توزيع الكهرباء بنطاق الجمهورية، موضحاً أنه حين استكمال توزيعها بالكامل سيكون لها الاثر الكبير على توفير استهلاك الطاقة وفقاً لما هو مخطط له.

وأشار إلى الموقف الخاص بمشروع إستبدال وإحلال كشاف إنارة الشوارع بكشافات موفرة، أنه تم استبدال نحو3.9 مليون كشاف على مستوى الجمهورية.

واستقبل المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أيضاً الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى لمناقشة الإستعدادات الجارية لاستقبال رئيس وزراء المجر خلال زيارته إلى مصر في الفترة من 31/5 – 2/6/2016، على رأس وفد حكومي يضم خمسة وزراء، ووفد من كبار رجال الأعمال يمثلون 67 شركة مجرية.

وقدمت الوزيرة تقريراً عن كافة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المقترح توقيعها اثناء الزيارة والتي تبلغ حوالي 15 ما بين اتفاقيات ومذكرات تفاهم حكومية وعقود تجارية بين كبرى شركات القطاع الخاص في البلدين، في مجالات السكك الحديدية والطيران المدني والاذاعة والتليفزيون، إلى جانب عقود تجارية بين عدد من الشركات المصرية الكبرى والشركات المجرية.

كما استقبل رئيس الوزراء، الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، وتم خلال الاجتماع استعراض الموقف الخاص بتطوير السكك الحديدية ومترو الانفاق، حيث عرض وزير النقل برنامج تدعيم اسطول السكك الحديدية بعربات جديدة للدرجتين الثانية والثالثة، والخطط الزمنية المتوقعة لدخول تلك العربات الخدمة.

وتطرق الاجتماع أيضاً إلى البرنامج الزمنى لتنفيذ باقى قطاعات الخط الثالث لمترو الانفاق فى المرحلتين الثالثة والرابعة، حيث من المتوقع أن يتم التوقيع بشكل نهائى مع الشركات المنفذه للمرحلة الرابعة خلال ايام قليلة، وأشار الوزير إلى الشركات المنفذه هى من الشركات المصرية الكبرى فى قطاع المقاولات والتشييد، حيث سيتم بدء الاعمال التنفيذية بعد ذلك.

وطالب رئيس الوزراء خلال الاجتماع بعرض تقرير مفصل حول نسبة التحصيل فى خطوط المترو الثلاثة، مع طرح مقترحات تضمن طرق التحصيل الكامل حفاظاً على أموال الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك