السيسى: نتطلع لمساهمة المستثمرين فى المشروعات القومية بمصر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسى: نتطلع لمساهمة المستثمرين فى المشروعات القومية بمصر

الرئيس يستقبل وفداً من المستثمرين المشاركين فى ملتقي مصر الثاني للاستثمار‎
الرئيس يستقبل وفداً من المستثمرين المشاركين فى ملتقي مصر الثاني للاستثمار‎
«أ ش أ»
نشر في: الأحد 29 مايو 2016 - 9:51 م | آخر تحديث: الأحد 29 مايو 2016 - 9:51 م
- حريصون على اتخاذ جميع التدابير التى من شأنها أن تؤدى إلى ثبات واستقرار سوق النقد الأجنبى

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن تطلع مصر لمساهمة المستثمرين العرب والأجانب فى المشروعات القومية، التى يتم إطلاقها فى البلاد.
وأكد الرئيس السيسى خلال استقباله، اليوم، وفدا من المستثمرين المشاركين فى ملتقى مصر الثانى للاستثمار، والذى ضم 26 رئيسا وممثلا للغرف التجارية والصناعية فى العديد من دول العالم، حرص مصر على التعاون مع جميع المستثمرين وتمكينهم من الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة بمختلف القطاعات، لاسيما فى ضوء المزايا التى تتمتع بها مصر، والتى تؤهلها لتكون بوابة العبور إلى أسواق الدول الأوروبية والعربية والأفريقية.
وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن «الرئيس السيسى رحب بالمستثمرين العرب والأجانب»، وأشار إلى أن الرئيس السيسى أوضح أن مصر اتخذت خلال الفترة الماضية العديد من الإجراءات، لتعزيز أمن واستقرار البلاد، مؤكدا على تزايد الوعى الشعبى بأهمية الحفاظ على الاستقرار والتصدى لمحاولات النيل من مقدرات الوطن، واستغلال الدين لتحقيق مكاسب سياسية، وشدد على أن وعى المواطنين هو أساس الاستقرار الحقيقى.
كما نوه الرئيس إلى إطلاق عدد كبير من المشروعات القومية، لتطوير شبكة الطرق والبنية الأساسية للبلاد، وتحقيق تنمية عمرانية وزراعية شاملة، تتضمن بناء عاصمة إدارية ومدن جديدة وعددا من الموانئ والمطارات والمناطق الصناعية واستصلاح مساحة ضخمة من الأراضى لتوسيع الرقعة الزراعية، معربا عن تطلع مصر لمساهمة المستثمرين العرب والأجانب فى تلك المشروعات بالنظر إلى ما تقدمه من فرص استثمارية متنوعة.
وذكر يوسف أن عددا من المستثمرين العرب وممثلى الغرف التجارية أعربوا خلال اللقاء عن تطلعهم لمواصلة التعاون مع مصر وتوسيع نشاط شركاتهم بها فى ضوء ما يلمسونه من آفاق واعدة لمناخ الأعمال.
كما أشاروا إلى أهمية مواصلة الجهود لتخفيف الإجراءات البيروقراطية، وتحقيق استقرار سوق النقد الأجنبى، مؤكدين على أن تذليل العقبات الإدارية أمام المستثمرين، والعمل على سرعة فض المنازعات الاستثمارية، من شأنه أن يساهم فى تعزيز مناخ الاستثمار فى مصر.
ولفت الرئيس السيسى فى هذا الإطار، إلى حرص سيادته على المتابعة المستمرة للإجراءات التى تتخذها الحكومة لتذليل العقبات التى تواجه الشركات العاملة فى مصر، مشيرا إلى أن استقرار سوق النقد الأجنبى مرتبط بظروف اقتصادية عالمية، إلى جانب العوامل الداخلية، مشددا على حرص الحكومة على اتخاذ جميع التدابير التى من شأنها أن تؤدى إلى ثبات واستقرار سوق النقد الأجنبى.
وفى ختام اللقاء، وجه الرئيس السيسى، رسالة للمستثمرين العرب والأجانب، لطمأنتهم على مستقبل مصر، مؤكدا عزم الدولة على مواصلة جهودها للنهوض بالاقتصاد وتحقيق نقلة نوعية بمختلف القطاعات، فضلا عن الاستمرار فى تبنى السياسات والإجراءات التى من شأنها التيسير على المستثمرين، وتوفير مناخ جاذب للاستثمار، وذلك فى إطار سياسة منفتحة على جميع الدول، تهدف إلى البناء والتعمير والتعاون من أجل تحقيق مصالح الشعوب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك