وزيرة الهجرة: نتواصل مع السلطات الكويتية للتأكد من صحة فيديو تعذيب مصري.. و«المصريين بالخارج»: واقعة فردية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الهجرة: نتواصل مع السلطات الكويتية للتأكد من صحة فيديو تعذيب مصري.. و«المصريين بالخارج»: واقعة فردية

نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج
نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج
كتب – أحمد بُريك
نشر في: الأحد 29 مايو 2016 - 3:44 م | آخر تحديث: الأحد 29 مايو 2016 - 3:44 م

قالت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنها تتواصل مع السلطات الكويتية للتأكد من صحة فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر اعتداء مواطن كويتي بالضرب على شاب مصري بعد تجريده من ملابسه.

وأضافت الوزيرة لـ«الشروق» أنها تواصلت مع اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، للتأكد من الأمر نفسه عبر الأجهزة الأمنية ومكافحة جرائم الإنترنت باستخدام الأجهزة التقنية لمعرفة تاريخ الفيديو، ومصدره، وساعة تحميله، ورقم «السيرفير»، وتحديد مكان تصويره.

وأكدت أن "كرامة المصري فوق أي اعتبار ولا يمكن السكوت عن الاعتداء عليه في أي مكان في العالم، لكن بعد التحقق من الواقعة وأنها ضد مصري والذي ارتكبها كويتي فعلًا"، لافتة في الوقت نفسه إلى أن "الواقعة فردية ولا يمكن أن تعبر عن جموع الشعب العربي، كما أنها ليست موجهة ضد المصريين فقط".

وتابعت: "لن نتسرع في النتائج قبل التأكد من صحة الفيديو المتداول"، مشيرة إلى أن ما جاء بالفيديو المتداول من كلمات مثل "العزيزية" أو غيرها لا تؤكد أن المعتدي كويتي وسنتبع الإجراءات اللازمة للتحقق من ذلك، ومن ثم اتخاذ التدابير القانونية فور التأكد من صحته.

وأشارت الوزيرة إلى أنها علمت أن وزارة الداخلية الكويتية تحقق في القضية وستصدر بيانًا حولها خلال ساعات، مشددة على حرص الدولة على حماية حقوق مواطنيها بالخارج وأنها لا تقبل بأي شكل من الأشكال إهانتهم .

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعى، مقطع فيديو يظهر اعتداء مواطن كويتى على شاب مصرى، حيث يظهر الاعتداء على الشاب بعدما جرده من ملابسه، واعتدى عليه بالضرب بالعصا وبالأيدي موجها له شتائم وألفاظا نابية.

من جهته، قال علاء سليم المتحدث باسم اتحاد المصريين في الكويت، إن جميع المعلومات المتاحة لا تتعدى ما جاء بالفيديو، كما أنه لم يتم إثبات أن الفيديو تم تصويره بالكويت أو أن المعتدى عليه مصري أم لا، مشيرًا إلى أن وزارة الداخلية الكويتية تحقق في الموضوع للتأكد من صحته، مؤكدًا أن السفارة المصرية هناك تواصلت مع السلطات الكويتية وتنتظر المعلومات.

في الشأن ذاته، قال عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، إن الحادث فردي ولا يعبر نهائيًا عن توجه دولي ناحية المصريين بالخارج كما يعتقد بعض المصريين ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا ثقة الاتحاد في الكويت وسعيه لضبط الجاني، وكذلك في القضاء الكويتي وقدرته على إعادة الحق للعامل المعتدى عليه.

وأضاف المتحدث باسم الاتحاد في المملكة العربية السعودية، أن القضاء الكويتي لا يختلف عن مثيله السعودي الذي أعاد للمصري الذي قُتل دهسًا بسيارة سعودي حقه، حيث وجه لثلاثة متهمين تهم القتل العمد التي يُعاقب عليها بالقصاص أي الإعدام.

وأوضح نائب رئيس الاتحاد، أن الاعتداءات تتم في جميع بلدان العالم ضد جميع الجنسيات، "لكن المصريين عندهم حساسية شوية عن غيرهم"، مشيرًا إلى أن الاتحاد يتواصل مع السلطات الكويتية منذ صباح الأحد، للوقوف على حقيقة الموقف واتخاذ التدابير الخاصة بالقضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك