وزير الري: قرار حكومي وشيك بمنع تصدير الأرز - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الري: قرار حكومي وشيك بمنع تصدير الأرز

الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري
الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري
كتب- محمد علاء:
نشر في: الأحد 29 مايو 2016 - 2:31 م | آخر تحديث: الأحد 29 مايو 2016 - 2:31 م

• عبدالعاطي: انتهاء أزمة عدم وصول المياه للمنتفعين خلال 3 أيام
قال الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، إن "قرارًا وشيكًا سيصدره مجلس الوزراء بمنع تصدير الأرز؛ بعد الأزمة الأخيرة التي تسببت في ارتفاع أسعاره بالأسواق المصرية واتجاه عدد كبير من الفلاحين لزراعته بالمخالفة؛ بحثًا عن الربح".

وأضاف عبدالعاطي، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن "لجنة إدارة أزمة عدم وصول المياه للمنتفعين في حالة انعقاد مستمر"، مشيرًا إلى أن الوزارة زادت من كميات المياه المنصرفة من خلف السد العالي؛ لتغطية الاحتياجات المتزايدة، ومواجهة الاختناقات الحالية.

وأكد أن الكثير من الأرضي المتضررة وصلت إليها المياه، على أن يتم إنهاء هذه الأزمة وحل باقي الاختناقات المتبقية خلال 3 أيام.

وناشد وزير الري، المزارعين بالحفاظ على قطرة مياه وترشيد استخدامها وعدم الاعتداء على حق الغير.

وفي السياق نفسه، بحث عبدالعاطي، مساء أمس السبت، مع عدد من مزارعي قرية «قوته» بمركز يوسف الصديق في محافظة الفيوم، آليات توفير المياه بمناطق «النهايات»؛ لتلبية حاجة الزراعات الصيفية.

ووجه وزير الري نحو زيادة تصرف بحر حسن واصف، لضمان ري كافة الزمام بالمنطقة وخاصة مناطق النهايات، كما كلف الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالمحافظة، بسرعة التنسيق لعمل حملة لإزالة الفتحات المخالفة للزراعات غير المقررة ريها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك