بمناسبة رمضان.. مالك عقار في 6 أكتوبر يخفض الإيجار للسوريين إلى النصف - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بمناسبة رمضان.. مالك عقار في 6 أكتوبر يخفض الإيجار للسوريين إلى النصف

كتب – إسماعيل الأشول:
نشر في: الأحد 29 مايو 2016 - 1:23 م | آخر تحديث: الأحد 29 مايو 2016 - 1:23 م

في كلمات قليلة على ورقة بيضاء بمدخل إحدى عمائر الحي الخامس بمدينة السادس من أكتوبر، أدخل مالك العمارة المكونة من خمسة طوابق، الفرحة على مستأجريها من الأسر السورية، قبل أيام قليلة من حلول شهر رمضان المبارك.

«السادة سكان العمارة الكرام، بمناسبة شهر رمضان الكريم سيكون الإيجار نصف شهر فقط لشهر يونيو 2016، وكل عام وأنتم بخير»، هكذا كتب مالك العقار للمستأجرين، بحسب الصورة التي نشرها المواطن السوري عماد نور الدين (52 عامًا) على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

ونشر نور الدين، بجوار الصورة، بضع كلمات بدأها وسم «هاشتاج»: "شكرا مصر"، وأضاف :"ستبقي وطن الخير رغم كيد الكائدين.. لم نجد ذلك حتى في بلدنا".

وقال نور الدين، الذي يقطن في عمارة مجاورة لتلك العمارة، لـ«الشروق»، إن الإيجار الشهري يبلغ ألف جنيه مصري.

نور الدين، الذي قدم إلى مصر منذ أكثر من ثلاث سنوات، وكان يملك مكتبًا سياحيًا في سوريا، يعمل الآن كـ«عامل هاتف»، بإحدى المطاعم السورية بمدينة السادس من أكتوبر، ويعول أسرة من ثلاثة أفراد، شاب وفتاة، وزوجته، ربة منزل الأسرة الصغيرة.

وتداولت العديد من الصفحات الاجتماعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الصورة التي نشرها نور الدين، وجاءت التعليقات مشيدة بخطوة مالك العقار، للتخفيف عن كاهل السوريين في مصر، مع قدوم شهر رمضان المعظم.

وأعرب نور الدين عن أمله في "تذليل عقاب إصدار الإقامات للسوريين المتواجدين في مصر"، قائلا :"الإقامات هي همنا الأول، نلاقي فيها الأمرّين".

وأوضح :"نجد سوء معاملة من الجوازات، كأن يقال في وجوهنا «إيه القرف ده.. قرفتونا.. مفيش إقامات»، ويمر الوقت دون الحصول عليها"، وأشار إلى أن عدم وجود إقامة لدى أي مواطن سوري في مصر، يهدده بأوخم العواقب في أقسام الشرطة، حال ضبطه في الشارع بدونها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك