الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 1:28 ص القاهرة القاهرة 19.8°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

«قولى: لأ» حملة مصرية لوقف أشكال العنف ضد المرأة

جانب من لافتات الحملة
جانب من لافتات الحملة

نشر فى : الأحد 29 مايو 2016 - 9:38 م | آخر تحديث : الأحد 29 مايو 2016 - 9:38 م

أطلقت مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة حملة جديدة بعنوان «أنتِ الأهم» عبر صفحتها تحت هاشتاج (قولى: لأ) عن أشكال العنف ضد المرأة وتقوم بالرد عليها، ولقد لاقت هذه الفكرة استحسان السيدات على مواقع التواصل الاجتماعى.
وتعد مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة حلقة رائدة فى سلسلة حلقات النهوض بالمرأة والطفل من خلال إبراز قضاياهم، وتسليط الضوء على الأنشطة والفاعليات والجهود المبذولة لمعالجة تلك القضايا والنهوض بدور المرأة اجتماعيا وثقافيا واقتصاديا، وصولا إلى نيل حقها الطبيعى فى أن تكون شريكا كاملا فى المجتمع وفى جميع المجالات وخلق جيل جديد من الأطفال صحى ومبدع.
ويقول د.عمرو حسن سفير التنمية العربية بالجمعية إن المرأة فى بلدنا حكم عليها بالختان دون أن تختار ثم التمييز فى المعاملة بين الذكور والإناث سواء على مستوى التعليم أو الغذاء ثم حكم عليها بالزواج المبكر الذى يؤدى إلى ولادة متكررة وبالتالى يؤدى إلى إنهاك المرأة جسديا ونفسيا.
وأضاف حسن أنه قد حان الوقت لمحاربة الضغوط المجتمعية على المرأة العاملة من قبل الأهل والزوج والتى ترتكز فى فحواها على النظر للمرأة ككائن للإنجاب فقط، وعلى الرغم من أن المرأة وصلت لأعلى المراتب العلمية وحققت نجاحات فى ميادين العمل المختلفة، فإن المجتمع لايزال يعتبر أن المرجع الأهم والأوحد للمرأة سيظل دورها كأم وزوجة.
خاتما حديثه بكلمات وجهها للمرأة: «متستسلميش لإحساس الخضوع لأنه مش هيريحك وهيوصلك لمرض نفسى.. زودى ثقتك بنفسك واهتمى بشغلك فى البيت لو مش بتشتغلى، أو بره البيت لو بتشتغلى واهتمى بعلاقاتك الاجتماعية ومتتجنبيش الناس ولا الأصحاب».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك