في لقائه وزير الإعلام البحريني.. «هيكل»: مدينة الإنتاج تفتح ذراعيها لأشقائها - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في لقائه وزير الإعلام البحريني.. «هيكل»: مدينة الإنتاج تفتح ذراعيها لأشقائها

أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي
أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي
كتب - حاتم جمال الدين:
نشر في: الأحد 29 مايو 2016 - 7:54 م | آخر تحديث: الأحد 29 مايو 2016 - 7:54 م

استقبل أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي علي الرميحي وزير الإعلام البحريني والوفد المرافق له في زيارة تعد الأولي للوزير إلى مدينة الإنتاج.

ورحب هيكل بالوزير البحرينى والوفد المرافق له، معرباً عن تمنياته أن تساهم الزيارة في تعزيز التعاون الإعلامي المتواصل بين مصر ومملكة البحرين، مؤكدا على أن المدينة تفتح ذراعيها وتقدم كافة إمكانياتها الإعلامية للأشقاء في المملكة.

ولفت هيكل إلى أن هناك تقارب واضح بين الشعبين الشقيقين وخير دليل علي ذلك الزيارة التي قام بها ملك البحرين الأخيرة لمصر والتي تركت أثرا إيجابياً عظيماً علي العلاقات بين البلدين سواء علي المستوي الرسمي او الشعبي، مؤكداً أن ملك البحرين يحظي بمكانة كبيرة لدي كافة المصريين، متمنيا أن يتم ترجمة هذا التعاون بوضع صيغة تحقق الأهداف المشتركة للنهوض بالرسالة الإعلامية وتعزيزها بين البلدين.

و أطلع هيكل الوزير علي ما تضمه المدينة من استديوهات علي أعلي مستوي تنطلق منها العديد من القنوات الفضائية المصرية والعربية، مشيرا إلى أن تواجد النايل سات بالقرب من هذه الاستديوهات يعمل علي تقليل نسبة أي أعطال قد تحدث أثناء البث، إضافة إلي تمتع هذه القنوات والأنشطة الإعلامية بالمدينة بمزايا العمل بنظام المناطق الحرة الإعلامية.

كما تطرق هيكل خلال اللقاء الي أهمية تنظيم العملية الاعلامية بعد أن اصبحت السيطرة علي الإعلام صعبة جداً في ظل المفهوم الغير صحيح لحرية الرأي والتعبير وذلك عن طريق إنشاء المجالس الإعلامية الثلاث التي نص عليها الدستور والتي تنظم العملية الإعلامية ومسألة إصدار التراخيص وتنظيم الصحافة الوطنية للدولة.

من جانبه أعرب الرميحي عن سعادته بزيارة مدينة الإنتاج الإعلامي التي تمثل الصرح الأكبر المتخصص في المنطقة بمجال الإعلام والقنوات الفضائية، مشيرا إلى أن زيارة المدينة تعد مهمة لأي مسؤول او إعلامي عربي، معربا عن أهمية التواصل مع المسئولين في المدينة لزيادة التعاون الإعلامي بين الجانبين.

وأضاف أن اللقاء تناول مواضيع هامة وخاصة فيما يخص تنظيم المؤسسات الإعلامية بما يضمن خروج منتج إعلامي بصورة مشرفة لمجتمعاتنا العربية وللأجيال القادمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك