وزير القوى العاملة: تواصلوا معي شخصيا لو قصرت أي سفارة تجاه جالياتنا في الخارج - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير القوى العاملة: تواصلوا معي شخصيا لو قصرت أي سفارة تجاه جالياتنا في الخارج

السفير محمد سعفان وزير القوى العاملة
السفير محمد سعفان وزير القوى العاملة
آلاء إمام وشيماء محمد
نشر في: الأحد 29 مايو 2016 - 10:13 م | آخر تحديث: الأحد 29 مايو 2016 - 10:13 م
قال السفير محمد سعفان وزير القوى العاملة، إنه ما زالت عمليات البحث مستمرة؛ للوصول إلى المواطن المصري أشرف سويلم المعتدى عليه بدولة الكويت، مؤكدًا أن الشخص المتهم بالاعتداء غير محدد الجنسية ويطلق عليه «البدون»، وأنه جارٍ التنسيق مع السفارة المصرية لدى الكويت لمتابعة سير التحقيقات.

وأضاف «سعفان»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء القاهرة» المذاع على قناة «ten»، مساء الأحد، أن وزارة الخارجية أصدرت تعليمات بالتعامل مع الواقعة، كما كلفت المستشار العمالي بالسفارات المصرية بالخارج لإجراء اجتماعات دورية مع الجاليات المصرية بالدول العرية، للتعارف على مشاكل المصريين عن قرب ومحاولة حلها بشكل سريع، مشيرًا إلى إمكانية التواصل معه شخصيًا بحالة تقصير أي سفارة تجاه جاليتها.

وتابع: «السفارة المصرية يمكنها توفير فرص عمل بديلة لمواطنيها بالدول العربية، في حالة وجود بعض المشاكل التي تخص الكفالة، أو أي مشاكل أخرى، مؤكدًا على توفير فرصة عمل أخرى للمواطن المصري المعتدى عليه بالكويت.

وأوضح أن أكبر مشاكل المصريين بالخارج، هي إبلاغ الكفيل عن العامل وتقديم بيانات خاصة به، حتى يقع تحت طائلة القانون، لافتًا إلى أن السفارة المصرية تعمل على حل مشاكل المصريين والإفراج عنهم، في حالة عدم وجود أي جريمة جنائية، كما تم الإفراج عن الكثير من المصريين من السجون القطرية، متابعًا: «علينا احترام قوانين الدول العربية».

واختتم وزير القوى العاملة المداخلة، بأن السفارة تتابع التحقيق مع المصري الذي صور الفيديو، محاولة معرفة سبب التصوير، متسائلًا: هل أجبر على تصوير ذلك الفيديو؟».

وكان فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى، يوضح واقعة تعرض المواطن أشرف أبو اليمين جابر سويلم، المصرى الجنسية للضرب والتعذيب، وأصدرت وزارة الداخلية الكويتية بيانًا تشير فيه إلى إلقاء القبض على المتهم على عبد الله الشمري، مواليد عام 1976، من فئة المقيمين بصورة غير قانونية في الكويت، الذي ظهر في الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يعتدي بالضرب والتلفظ بألفاظ نابية على المعتدى عليه «سويلم» من مواليد محافظة الدقهلية مواليد 1981.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك