غلق فروع «النوران» للصرافة والتحفظ على 3 منشآت طبية إخوانية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غلق فروع «النوران» للصرافة والتحفظ على 3 منشآت طبية إخوانية

كتب- مصطفي عيد
نشر في: الأحد 29 مايو 2016 - 5:14 م | آخر تحديث: الأحد 29 مايو 2016 - 5:18 م

قررت لجنة التحفظ وإدارة أملاك جماعة الإخوان، برئاسة المستشار محمد ياسر أبـو الفتوح، الأحد، التحفظ على عدد من المراكز الطبية والشركات العقارية التابعة للجماعة، بجانب غلق جميع فروع شركة النوران للصرافة لتلاعبها في سعر الصرف.

وتضمنت قائمة المؤسسات المتحفظ عليها مراكز «العيون لطب وجراحة العيون» و«القمة للبصريات وتصحيح الإبصار»، وشركة «الأوائل للتنمية العقارية وإدارة المشروعات» وشركة «أحمد رجب وشركاه»، وشركة «العمار للاستيراد والتصدير» و«العمار للتجارة والمقاولات» وجميع هذه المراكز والشركات السابقة بالإسكندرية.

وشملت القائمة أيضا: شركة سكوير للتوزيع والتجارة، وجمعية روضة المستغفرين الخيرية وشركة كمبيوتك العالمية والشركة المصرية لتطوير تقنيات التعليم وشركة التنمية العمرانية «سعودي وشركاه» وعدد 65 عنصرًا من العناصر المنتمية للجماعة.

كما قامت اللجنة بتغيير الإدارات التنفيذية لشركات إنسباير فارما للصناعات الدوائية وشركة إيجيك «بيت خبرة هندسي»، وشركة أزميل للتنمية العقارية، وشركة أبراج أزميل.

وأكدت اللجنة ثبوت قيام شركة النورانية الصرافة والعاملين بها من عناصر الجماعة بالمضاربة على العملات الأجنبية وبتجميع عملة الدولار الأمريكي والتلاعب بسعره خارج السعر المعلن من البنك المركزي.

وتم التحفظ على مبلغ يعادل 9 ملايين جنيه مصري، مع التوصية بشطب الشركة من سجلات البنك المركزي المصري لتعمدها الإضرار بالاقتصاد الوطني.

في سياق متصل، قامت لجنة التفتيش والمراقبة التابعة للجنة التحفظ بالتفتيش المفاجئ على شركة سولر إمباير للسياحة، حيث أسفر التفتيش عن وجود مخالفات إدارية جار اتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها.

وتقوم اللجنة بالتنسيق مع مجلس إدارة مجموعة مدارس 30 يونيو بوزارة التربية والتعليم بشأن إعادة هيكلة جميع المدارس المتحفظ عليها بمعرفة اللجنة والبالغ عددها 110 مدرسة وتعيين قيادات مؤهلة ومدربة لإدارة هذه المدارس في إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2016/2017.

وأهابت اللجنة بكافة وسائل الإعلام تحري الدقة فيما تنشره من بيانات وأخبار تتعلق بعمل اللجنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك