«المصرية للاتصالات» تتفاوض مع البنوك لاقتراض 5 مليارات جنيه - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المصرية للاتصالات» تتفاوض مع البنوك لاقتراض 5 مليارات جنيه

المصرية للاتصالات
المصرية للاتصالات
كتبت ـ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 29 مايو 2016 - 9:50 ص | آخر تحديث: الأحد 29 مايو 2016 - 9:50 ص

قالت مصادر مصرفية لـ«مال وأعمال»: إن الشركة المصرية المملوكة للدولة بنسبة 80%، تتفاوض مع أحد البنوك الحكومية الكبرى للحصول على قرض بقيمة 5 مليارات جنيه، لتمويل خطة الشركة للمنافسة على رخصة الجيل الرابع.
وتسعى المصرية للاتصالات التى تستحوذ على كامل خدمات الهاتف الثابت للدخول فى مصر، للدخول إلى سوق الهاتف المحمول، من خلال الحصول على رخصة الجيل الرابع التى تخطط الحكومة لطرحها، وتبعا لمصادر مصرفية، يقوم البنك الأهلى المصرى بدراسة احتياجات الشركة، ومخاطبة البنوك لتكوين تحالف مصرفى يتولى ترتيب وتسويق القرض.
وكشف المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى وقت سابق، أن الشركة المصرية للاتصالات أرسلت موافقة رسمية إلى الوزارة والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات للحصول على رخصة الجيل الرابع. وأوضح القاضى، أن الشركة المصرية للاتصالات أكدت قدرتها المالية على سداد كامل ثمن الرخصة، وأن لديها سيولة مالية كافية تمكنها من ذلك.
ويوجد فى مصر ثلاث شركات لخدمات الهاتف المحمول هى (فودافون مصر التابعة لفودافون العالمية، وأورانج مصر للاتصالات التابعة لأورانج الفرنسية، واتصالات مصر التابعة لاتصالات الإماراتية)، ووافقت شركتا فودافون واتصالات مصر على الحصول على رخصة الجيل الرابع.
أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة المصرية للاتصالات ارتفاع أرباحها بنسبة 115.2% فى الربع الأول من عام 2016، مدفوعة بثلاثة عوامل رئيسية، وهى: نمو الإيرادات التشغيلية، وفرق العملة، ونصيب الشركة من أرباح فودافون، وحققت الشركة صافى ربح بلغ 1.2 مليار جنيه خلال الفترة المنتهية فى 31 مارس 2016، مقارنة بـ556.1 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الأقلية.
وأظهرت القوائم المالية غير المجمعة للشركة زيادة أرباحها بنسبة 191% خلال الربع الأول لتصل إلى 742.5 مليون جنيه.
كانت الشركة حققت صافى أرباح مجمعة خلال الربع الرابع من العام الحالى 2015 بلغ 863.2 مليون جنيه، بزيادة قدرها 119.5%.
ووفقا للقوائم المالية للشركة فقد زادت الإيرادات بنحو 290 مليون جنيه لتصل إلى 3.06 مليار جنيه، وجاءت الزيادة بعد نمو مبيعات وحدة أعمال المؤسسات والشركات بـ172.6 مليون جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك