«الضيافة الجوية» تستنكر أخطاء الأعمال الفنية المتعلقة بالمهنة.. وأسرة «أرض جو» ترد - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الضيافة الجوية» تستنكر أخطاء الأعمال الفنية المتعلقة بالمهنة.. وأسرة «أرض جو» ترد

مارينا نبيل
نشر في: الإثنين 29 مايو 2017 - 4:15 م | آخر تحديث: الإثنين 29 مايو 2017 - 4:15 م

استنكرت النقابة العامة للضيافة الجوية المصرية، الأعمال الفنية التي تعرض خلال شهر رمضان، وتتناول طبيعة عمل الضيافة الجوية، معربين عن أسفهم لتزامن عرض تلك الأعمال، مع الذكرى الأولى لشهداء من الضيافة الجوية على رحلة باريس.

وأوضحت النقابة، في بيان، أنها تستنكر التعرض بـ«جهل تام»، للنواحي الفنية المتعلقة بعمل الضيافة على الطائرة والخلط بين طرازات الطائرات ما يفقد الأعمال الفنية الحبكة الدرامية التي يفترض أنها تهدف لإيصال رسالة ما، بحسب ما ذكر البيان.

وأكدت النقابة تفهمها لما يسمى بخيال المؤلف، والشخصيات التي يجسدها وفقا لهواه وبيئته، مشيرة إلى ضرورة التعرف على أبجديات المهنة من قبل المختصين وعدم تركها خاضعة للأهواء.

وتابع البيان: «إذا كان المقصود هو الترفيه، فما يتم عرضه إسفاف لا يرتقي لأي احترام، وستتخذ النقابة الإجراءات القانونية؛ للحفاظ على حقوق أعضائها، وندعو السادة أعضاء الضيافة الجوية إلى الترفع عن هذا الجهل، وتجاهل مشاهدة هذه الأعمال الوضيعة».

من جانبها، قالت أسرة مسلسل «أرض جو»، أحد المسلسلات التي تعرضت لمهنة الضيافة الجوية، إن المسلسل يعد حبكة درامية وشخصيات من وحي الخيال، مؤكدة على احترامها وتقديرها الكامل لمهنة الضيافة الجوية وتفخر بها وبما يقدمونه من تضحيات وصورة رائعة ووجه مشرّف لكل المصريين.

وأضافت أن أحداث المسلسل لا تنتقد بأي شكل من الأشكال مهنة الضيافة الجوية من قريب أو من بعيد، ولا أية مهن أخرى متعلقة بمجال الطيران أو غيره، موضحة أن قصة المسلسل لا تناقش مهنًا بعينها، ولكن يناقش تفاصيل وقضايا اجتماعية، وأن أحداث المسلسل عبارة عن حبكة وشخصيات درامية من وحي الخيال، بعيدة كل البعد عن تلك المهن.

وأكدت أن جميع النواحي الفنية الخاصة بالتصوير داخل الطائرة، تم العمل عليها بناءً على نصائح من متخصصين كانوا متواجدين في موقع التصوير، وملازمين لفريق عمل المسلسل لتجنب حدوث أية أخطاء تقنية أو فنية أثناء تصوير مشاهد الطائرة.

وتؤدي الفنانة غادة عبد الرازق دور مضيفة جوية ضمن أحداث المسلسل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك