وزير الاستثمار تبحث مع السفيرة الفنلندية زيادة استثمارات بلادها في مصر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الاستثمار تبحث مع السفيرة الفنلندية زيادة استثمارات بلادها في مصر

الدكتور سحر نصر، وزير الاستثمار
الدكتور سحر نصر، وزير الاستثمار

نشر في: الإثنين 29 مايو 2017 - 2:06 م | آخر تحديث: الإثنين 29 مايو 2017 - 2:06 م

بحثت الدكتور سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، مع لورا كانسيكاس، سفير فنلندا في القاهرة، زيادة الاستثمارات الفنلندية بمصر، بعد إقرار مجلس النواب، قانون الاستثمار الجديد، بحسب بيان من الوزارة، اليوم الإثنين.

وقالت السفيرة الفنلندية إن هذا القانون يشجع المستثمرين الفنلندين على المجىء إلى السوق المحلية في مصر، معربة عن تطلعها لزيادة حجم الاستثمارات الفنلندية في مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة في مجال الطاقة المتجددة مثل تصنيع المهمات الكهربائية (طاقة الرياح و السخانات الشمسية)، وتطوير شبكة الكهرباء المصرية باستخدام التكنولوجيات الفنلندية المتطورة، وتشجيع الاستثمار في مجالات كفاءة الطاقة وبناء القدرات، إضافة إلى مجالي التعليم والاتصالات.

وأكدت «نصر» أن قانون الاستثمار الجديد يتضمن عددًا من الحوافز للمستثمرين، كما يتم حاليًا العمل على اللائحة التنفيذية للقانون بالتنسيق مع باقي الوزارات، تمهيدًا لعرضها على مجلس الوزراء، ثم إصدارها من قبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

ومولت فنلندا مشرع توريد 4 كراكات (معدات متعددة الأغراض)، لاستخدامها في البحيرات الشمالية بمبلغ 305 مليون يورو، التي ساهمت في تطهير وتعميق وإزالة ورد النيل بالبحيرات الشمالية، ومساعدة المعدات المتواجدة، خاصة فى بحيرتى المنزلة والبرلس على إزالة جميع التعديات على البحيرات.

وشاركت أيضًا في إنشاء أكبر مزرعة للإنتاج السمكي في منطقة شرق بورسعيد بالقرب من ملاحة بور فؤاد حول محور قناة السويس الجديدة، وهي عبارة عن 23 ألف فدان يتم توسيع وتعميق وتطهير ملاحة بور فؤاد وعمل مزارع سمكية بداخلها ومزارع سمكية أرضية للأسماك البحرية، وأسماك المياه العذبة، بتكلفة 275 مليون جنيه وإجمالي إنتاج 85 ألف طن سنويًا من الأسماك البحرية والعائلة البورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك