رئيس «مسافرون» يطالب بالاتجاه للأسواق الآسيوية لتنشيط السياحة المصرية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «مسافرون» يطالب بالاتجاه للأسواق الآسيوية لتنشيط السياحة المصرية

الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون
الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون

نشر في: الإثنين 29 مايو 2017 - 1:03 م | آخر تحديث: الإثنين 29 مايو 2017 - 1:03 م

دعا الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، وزارة السياحة، إلى ضرورة التحرك والتسويق لمصر بالدول الآسيوية، مثل (الهند، وماليزيا، والفلبين، والصين، وإندونيسيا)؛ لاستقطاب أكبر عدد من السياح هناك لزيارة مصر.

وقال «عبداللطيف»، في تصريحات صحفية له اليوم، إن تنويع مصادر السياحة لمصر مهم جدا حاليا، خاصة في ظل توقف بعض الأسواق الرئيسية التي نعتمد عليها لأسباب مختلفة؛ مما أدى إلى تراجع نسب الاشغالات السياحية، وكان له أثرًا كبيرًا على صعوبة توفير العملة الأجنبية من السياحة التي كانت مصدرًا مهمًا لها.

وأشار رئيس جمعية مسافرون إلى أن الأسواق الآسيوية لها طبيعة خاصة في نوعية مقاصدها السياحية ويجب فهمها جيدا ودراستها، مع التنسيق بين وزارتي السياحة والطيران في إعداد برامج سياحية هادفة ووضع برامج للسياحة الدينية؛ فهي شبه منعدمة، والتسويق لهذه البرامج في تلك الأسواق من الممكن أن يأتي بملايين السائحين لزيارة المعالم الدينية المختلفة الموجودة بمصر كلها.

وأوضح «عبداللطيف» أن خط مصر للطيران إلى إندونيسيا متوقف منذ فترة ولابد من تحريك الطيران العارض والمنتظم إلى هذه الأسواق، موضحا أن هناك شركة طيران عارض تقوم بتنظيم 3 رحلات من الصين، ولكن هذا ليس بالكافي لأننا من الممكن أن نستقطب أعدادًا كبيرة من الأسواق الآسيوية كلها كالصين وماليزيا والهند وإندونيسيا.

وعلى جانب آخر، شدد «عبداللطيف» على ضرورة تسليط الضوء على منطقة سانت كاترين من خلال إعداد مشروع قومي بالتنسيق بين وزارات السياحة والثقافة والآثار؛ لوضع خطة لرفع كفاءة المنطقة ووضع خطة تنشيط عالمية في جميع المحافل الدولية، وتنفيذ برامج خاصة مع وزارة البيئة بإصدار توجيهاتها لزيارة وفتح الوديان والمزارات الموجودة في كاترين، وكذلك التنسيق مع شرطة السياحة لتنظيم برامج للسفاري إلى جانب السياحة الدينية وخاصة جبل موسى.

وطالب رئيس جمعية مسافرون، وزير الطيران، بضرورة تشغيل مطار سانت كارين الموجود منذ 25 عامًا وتوجد به جميع الأجهزة ولا تطير منه أو إليه الطائرات إلا في حالة الطوارئ أو تأجير الطائرات بصفة شخصية، خاصة أن هناك مطالب كثيرة من دول العالم لزيارة سانت كاترين، ولكن العائق الرئيسي مشكلة المطار الذي لا يوجد به خدمة ليلية للتشغيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك