محافظ القاهرة: مشروعات المحروسة «1 و2» و«أهالينا» سيسهمان في نقل عشوائيات ترعة الطوارئ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: مشروعات المحروسة «1 و2» و«أهالينا» سيسهمان في نقل عشوائيات ترعة الطوارئ

مشروعات المحروسة وأهالينا
مشروعات المحروسة وأهالينا
كتبت: ياسمين عبد الرازق
نشر في: الإثنين 29 مايو 2017 - 3:22 م | آخر تحديث: الإثنين 29 مايو 2017 - 3:22 م

«عبد الحميد»: استبدال ترعة الطوارئ بـ« محور مروري موازي لمحور جسر السويس»
- إنشاء شبكة صرف صحي بتكلفة 360 مليون جنيه
قال عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إن مشروعات إسكان المحروسة «1 و2» و«أهالينا» المقامة بمدينة السلام، سيسهمان بصورة فعالة في نقل سكان العشوائيات ذات الخطورة من الدرجة الثانية «سكن غير ملائم»، بمناطق ترعة الطوارئ وأبو رجيلة إلى منطقة حضارية تليق بمواطني القاهرة.

وأكد «عبد الحميد» أن هذه المشروعات يتم إقامتها بالتوازي مع مشروع توصيل شبكات الصرف الصحي بمنطقة ترعة الطوارئ والجاري العمل به بإشراف من الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة 360 مليون جنيه، تمهيدًا لردم ترعة الطوارئ وإنشاء محور مروري جديد موازي لمحور جسر السويس، ويصل للدائري بطول 9 كيلومترات وعرض 50 متر تقريبًا.

وأوضح محافظ القاهرة، أن ردم ترعة الطوارئ سيسهم في تخفيف الضغط المروري على جسر السويس وكافة الأحياء المحيطة به «السلام أول، والنزهة، والمطرية، وعين شمس، والزيتون، وحدائق القبة، ومصر الجديدة».

وأضاف المحافظ، أن مشروعي المحروسة «1 و2»، اللذان تقيمهما المحافظة بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات ويضمان حوالي 4 آلاف و900 وحدة سكنية، إلى جانب مشروع أهالينا المقام بالتعاون مع المنطقة المركزية العسكرية وبتمويل من البنك الأهلي المصري، وعدد من المستثمرين ورجال الاعمال، ويضم 1064 وحدة سكنية يحققان العدد المستهدف من السكان المراد نقلهم من منطقة ترعة الطوارئ العشوائية إلى منطقة حضارية مميزة.

وأشار المحافظ إلى أنه تم مراعاة وجود كافة الخدمات كالمدارس والأسواق والمحلات والمراكز الطبية والثقافية والاجتماعية، كما يوجد بها ملاعب وأماكن انتظار سيارات، مضيفًا أنه تم مراعاة اختيار مكان النقل فتكون المساكن على مقربة من المكان الاصلي ولا تبعد عنه إلا كيلو مترات قليلة، ذلك مراعاة للبعد الاجتماعي مع توفير كافة المستلزمات والاحتياجات الضرورية للمواطن لتحقيق الأمان والاستقرار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك