«قرقاش» لـ«قطر»: المهرجانات مدفوعة الثمن مجرد صدى يُشترى - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قرقاش» لـ«قطر»: المهرجانات مدفوعة الثمن مجرد صدى يُشترى


نشر في: الثلاثاء 29 مايو 2018 - 1:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 مايو 2018 - 1:07 م

اعتبر وزير الدولة الإماراتى للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، اليوم الثلاثاء، أن أزمة قطر باتت واقعا يسهل التعايش معه بسبب سياسة الدوحة، وتغييبها للحكمة، واتباعها دبلوماسية «مكانك سر».

وقال «قرقاش»، في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع «تويتر»: «أعلمني صحفي غربي أن وفودا صحفية تتجه إلى الدوحة في إجازات مدفوعة الثمن لاحتفالات قطر بمرور عام على عزلتها، دبلوماسية مكانك سر لم تنه أزمة قطر، لأنها لم تعالج الأسباب وركزت على الإعلام والاحتفاليات».

وأضاف: «وأهم من الاحتفاليات بسنة من العزلة والارتباك و"صمود وتصدٍّ" خليجي هي الحكمة التي غابت خلال العام المنصرم حتى غدت أزمة قطر واقعا من السهل التعايش معه، أزمة تجاهلها الكل إلا لمن سيحضر للإجازة مدفوعة الثمن، ولوهلة».

واعتبر الوزير الإماراتي، أن كل تلك المهرجانات المدفوعة لن تغير الواقع، قائلا: «ولعل الدرس الأساس لعام من أزمة قطر وعزلتها هو تغليب مصلحة الشعب على طموح سياسي مستحيل، فالمهرجانات مدفوعة الثمن ما هي إلا صدى يشترى، والأهم هو أن تشتري جارك ومحيطك بكف أذاك عنه، الحكمة سهلة ومباشرة وما دونها متاهة مكلفة».

وقطعت دول الرباعي العربي لمكافحة الإرهاب «مصر والسعودية والإمارات والبحرين» في 5 يونيو الماضي علاقاتها مع قطر، متهمين الدوحة بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة والتدخل في شؤونهم الداخلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك