مجموعة السبع تعقد اجتماعا خاصا لبحث إلغاء أمريكا للاتفاق النووي مع إيران - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجموعة السبع تعقد اجتماعا خاصا لبحث إلغاء أمريكا للاتفاق النووي مع إيران

برلين - د ب أ
نشر في: الثلاثاء 29 مايو 2018 - 6:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 مايو 2018 - 6:54 م

يعتزم وزير المالية الألماني أولاف شولتس البحث خلال الاجتماع الوشيك لوزراء مالية مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في كندا، عن حلول للشركات العاملة في إيران التي تتخوف على أعمالها بسبب العقوبات الأمريكية الجديدة.

وذكرت دوائر حكومية ألمانية اليوم الثلاثاء أن من المخطط له عقد اجتماع خاص لبحث إلغاء الولايات المتحدة من جانب واحد، للاتفاق النووي مع إيران.

وأضافت هذه الدوائر أن شولتس سيتشاور مع نظرائه البريطاني والفرنسي والأمريكي، حول هذا الموضوع.

وينعقد اجتماع وزراء مالية الدول الصناعية السبع الكبرى ومحافظي البنوك المركزية لهذه الدول في مدينة ويستلر الكندية يومي الجمعة والسبت المقبلين.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي يسعى إلى إنقاذ الاتفاق النووي كما يبحث عن تأمين قانوني لشركاته العاملة في إيران والتي تواجه ضغوطا مع إعادة الولايات المتحدة فرض عقوبات على إيران.

وتتخوف إيران من فقدان جزء كبير من المزايا الاقتصادية التي كانت قد وُعِدَتْ بها في إطار الاتفاق النووي الذي يهدف إلى منع إيران من السعي إلى امتلاك قنبلة نووية ويخضعها لأعمال تفتيش.

وقد فعلت المفوضية الأوروبية مؤخرا قانونا للدفاع يتيح للشركات الأوروبية التمسك بأعمالها في إيران، وكان هذا القانون قد صدر 1996 إبان الخلاف على العقوبات ضد كوبا وإيران وليبيا.

وسيبحث الوزراء في اجتماعهم أيضا التهديدات التي تمثلها العقوبات الجمركية للولايات المتحدة بداية من حزيران/يونيو المقبل ضد الاتحاد الأوروبي.

وأكدت دوائر حكومية أن هناك إصرارا على العمل بنظام متعدد يقوم على قواعد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك