حوت أحدب سوف يبقى عالقا طوال الليل بعد التفاف الشباك عليه قبالة سيدني - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حوت أحدب سوف يبقى عالقا طوال الليل بعد التفاف الشباك عليه قبالة سيدني

أرشيفية
أرشيفية
سيدني - د ب أ
نشر في: الثلاثاء 29 مايو 2018 - 4:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 مايو 2018 - 4:26 م

ذكرت السلطات الأسترالية اليوم الثلاثاء، أن حوتا أحدبا يبلغ طوله عشرة أمتار علق في شباك الصيد قبالة بوندي بيتش في سيدني مساء اليوم بالتوقيت المحلي (توقيت جرينتش+10 ساعات) سوف يظل عالقا حتى الصباح.

وأفادت هيئة الإذاعة الاسترالية بأن الحوت البائس رصد على بعد كيلومترين من الشاطئ مساء اليوم الثلاثاء بواسطة قارب لمراقبة الحيتان سعى طاقمه جاهدا لتحريره .

وقال جاستين هاوكو ،من منظمة"ويل ووتشينج سيدني"، إن سفينة "أوشن دريمنج 2" التابعة لمنظمته اكتشفت الحوت المنهك ووجدته عالقا بشدة في حبل كان متصلا بمصيدة أسماك في قاع المحيط.

ويظهر مقطع فيديو نشر على موقع هيئة الإذاعة على الانترنت العشرات من الركاب على متن القارب وهم ينظرون الى الحيوان المصاب والمتعثر بينما تمكن الطاقم من قطع الخيط الذي كان يمر بين الذيل والفم.

وقال هاوكو لهيئة الإذاعة إنه في النهاية ، بدا الحوت "وقد نفدت طاقته تقريبا".

وأفاد متحدث باسم إدارة الحدائق الوطنية والحياة البرية في ولاية نيو ساوث ويلز بأنه من الخطير للغاية البدء في تخليص الحوت في الظلام ، وسوف يتعين الانتظار حتى الصباح لمحاولة إنقاذه.

وقال ديون فان رينسبيرج ، مدير قسم سيدني في الإدارة ، إن الحيتان حيوانات "مرنة بوضوح". وأضاف أن الحوت علق في حبال وخيوط الصيد التي تطفو حول المحيط مثل القمامة.

ومن المرجح أن يكون الحوت الأحدب كان يمر ضمن حركة الهجرة السنوية التي تشهدها فترة شهر أيار/مايو تقريبا ، حيث يتحرك نحو 30 ألف حوت على طول الساحل الشرقي لأستراليا ،بعد قضاء وقت التغذية في منطقة القطب الجنوبي الأكثر برودة في الجنوب، إلى المياه الاستوائية الأكثر دفئا في المحيط الهادئ في الشمال .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك