الجيش اليمني: مقتل 93 حوثيا بينهم قيادي بارز في مواجهات بالحديدة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجيش اليمني: مقتل 93 حوثيا بينهم قيادي بارز في مواجهات بالحديدة

صنعاء - د ب أ
نشر في: الثلاثاء 29 مايو 2018 - 5:27 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 29 مايو 2018 - 5:27 ص
أعلنت قوات الجيش اليمني، الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، مساء الاثنين، مقتل 93 من مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية، في مواجهات بمحافظة الحديدة الساحلية، غربي البلاد.

وذكر مصدر ميداني لموقع الجيش اليمني (سبتمبر نت)، "إن ما لا يقل عن 93 عنصرا من فرقة تابعة لما تطلق عليه ميليشيا الحوثي "كتائب الحسين" بينهم قائد الفرقة عبد الجبار الشامي، أحد القادة الميدانيين البارزين، قتلوا في جبهة الساحل الغربي خلال المعارك مع قوات الجيش في مديرية الدريهمي جنوبي محافظة الحديدة".

وأضاف المصدر أن" الفرقة كان الحوثيون عززوا بها منطقة الدريهمي، وأنها من قواتهم الخاصة وتلقت تدريبا على يد خبراء إيرانيين للتصدي لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية".

وذكر المصدر أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، واصلت أمس التقدم إلى ساحل منطقة الطايف في مديرية الدريهمي بعد سيطرتها على عدد من المناطق والقرى التابعة للمديرية جنوب محافظة الحديدة.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية أخرى، قولها إن "قوات الجيش الوطني تتمركز حاليا على حدود مركز مديرية الدريهمي".

وأفادت المصادر أن قوات الجيش مسنودة بمقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي، استكملت تحرير معسكر الزرانيق والمناطق المحيطة به في مديرية الدريهمي.

وأكدت أن "عملية تحرير الحديدة باتت قريبه جدا من خلال خطة عسكرية وعبر مراحل قصيرة بدأ تنفيذها بتحرك جزء كبير من قوات الجيش الوطني والتقدم شرقًا عبر منطقة الجاح إلى مديريتي بيت الفقيه والحسينية وصولا إلى مدينة الحديدة (مركز المحافظة) خلال الأيام القادمة.

وخلال الأيام الماضية، كانت قوات الجيش اليمني، قد أحزرت تقدما متسارعا في عدة مديريات بمحافظة الحديدة الواقعة تحت سلطة الحوثيين، منذ أكثر من ثلاثة أعوام.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك