الخارجية السعودية: ما ذكره «ماكرون» بشأن احتجاز «الحريري» في المملكة «كلام غير صحيح» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخارجية السعودية: ما ذكره «ماكرون» بشأن احتجاز «الحريري» في المملكة «كلام غير صحيح»

الرياض- د ب أ
نشر في: الثلاثاء 29 مايو 2018 - 11:04 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 29 مايو 2018 - 11:04 ص

أكدت الخارجية السعودية، اليوم الثلاثاء، أن ما ذكره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مؤخرا بأن المملكة احتجزت رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، هو «كلام غير صحيح».

ونقلت وكالة الأنباء السعودية «واس» عن مصدر مسؤول بالوزارة أن: «السعودية كانت ولا تزال تدعم استقرار وأمن لبنان وتدعم "الحريري" بكافة الوسائل».

وأضاف المصدر أن: «كافة الشواهد تؤكد بأن من يجر لبنان والمنطقة إلى عدم الاستقرار هو إيران وأدواتها مثل ميليشيا حزب الله الإرهابي المتورط في اغتيال دولة رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري وقتل مواطنين فرنسيين في لبنان، إضافة إلى مد إيران للميليشيات الإرهابية بما فيها ميليشيات الحوثي بالأسلحة والصواريخ الباليستية التي تستخدمها ضد المدن السعودية».

وشدد على أن: «المملكة تتطلع للعمل مع الرئيس الفرنسي ماكرون؛ لمواجهة قوى الفوضى والدمار في المنطقة، وعلى رأسها إيران وأدواتها».

وكان «ماكرون»، قال في مقابلة مؤخرا إن: «"الحريري" تم التحفظ عليه في السعودية لأسابيع عدة، وإنه لولا التدخل الفرنسي "لاندلعت الحرب في لبنان"».

وكان «الحريري»، أعلن في نوفمبر الماضي استقالته بصورة مفاجئة من الرياض عبر خطاب متلفز شن خلاله هجوما حادا على إيران وحزب الله، قبل أن يتراجع عن استقالته بعد التأكيد على ضرورة نأي لبنان بالنفس عن كل ما يمس الدول العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك