مصدر أردني: اتفاق أردني روسي أمريكي للحفاظ على منطقة «خفض التصعيد» في الجنوب السوري - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر أردني: اتفاق أردني روسي أمريكي للحفاظ على منطقة «خفض التصعيد» في الجنوب السوري

عمان- د ب أ
نشر في: الثلاثاء 29 مايو 2018 - 10:38 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 29 مايو 2018 - 10:38 ص

أفاد مصدر رسمي أردني بأن ثَم اتفاقا أردنيا روسيا أمريكيا للحفاظ على منطقة «خفض التصعيد» في الجنوب السوري.

ونقلت صحيفة «الغد» الأردنية، اليوم الثلاثاء، عن المصدر القول إن الأردن يتابع التطورات في جنوب سوريا وأنه «على أهبة الاستعداد لحماية حدوده ومصالحه الوطنية».

يأتي ذلك في ظل تصاعد نذر وقوع عملية عسكرية سورية لطرد التنظيمات المسلحة المعارضة من محافظتي درعا والقنيطرة بالجنوب السوري، وسط تهديدات أمريكية وإسرائيلية للحكومة السورية وحليفتها إيران من الاقتراب من الحدود الدولية بالجنوب.

وقال المصدر الأردني للصحيفة إن الأردن «يتواصل بشكل مستمر مع الولايات المتحدة وروسيا، بشأن الجنوب السوري، لتجنب أية تأثيرات سلبية يمكن أن تنعكس على المنطقة برمتها».

وشدد المصدر على أن: «المصلحة الأردنية تكمن في استمرار خفض التصعيد بالجنوب السوري»، لافتا إلى أن خفض التصعيد في سوريا «أدى إلى أفضل النتائج».

ويعتبر الأردن أن الحفاظ على مناطق خفض التصعيد في سوريا، «أولوية» له، فيما يشدد على حقه بحماية حدوده الشمالية من أية تهديدات أمنية.

ويؤكد الأردن أن مصالحه الاستراتيجية فيما يتعلق بالجنوب السوري المتاخم للمملكة هي في خلوه من التنظيمات الإرهابية ومن الميليشيات المحسوبة على إيران، فيما يتخوف الأردن من احتمال تسبب أية عمليات عسكرية بمنطقة خفض التصعيد بموجات لجوء جديدة إلى المملكة، التي كانت أعلنت منذ أكثر من عامين إغلاق حدودها مع سوريا واعتبارها منطقة عسكرية مغلقة، وذلك على إثر عملية إرهابية انطلقت من مخيم الركبان السوري وأسفرت عن مقتل عدد من الأردنيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك